حصاد بريميرليج (14).. تشيلسى يصدم السيتى.. وجنون بورنموث يصعق ليفربول

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 09:31 ص
حصاد بريميرليج (14).. تشيلسى يصدم السيتى.. وجنون بورنموث يصعق ليفربول فرحة لاعبى تشيلسى بالفوز على مانشستر سيتى
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بعدما أقيمت مباراة الجولة الأخيرة ليلة أمس بين ميدلزبره وضيفه هال سيتى، وشهدت تلك الجولة مباريات مثيرة للغاية، كان أبرزها على الإطلاق المباراة المجنونة التى جمعت بين بورنموث وضيفه ليفربول، وانتهت بفوز قاتل لأصحاب الأرض. 
 

تشيلسى يقصف السيتى فى "الاتحاد"

 
البداية كانت مع لقاء القمة الذى تفوق فيه تشيلسى على مضيفه مانشستر سيتى وفاز عليه بثلاثية مقابل هدف فى عقر داره، ليكون ذلك هو الفوز الثامن للبلوز على التوالى، ويظل متربعاً على الصدارة بـ 34 نقطة.
 
وشهدت المباراة أحداثاً مؤسفة، بعدما تم طرد النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى، بسبب تدخله العنيف للغاية على البرازيلى ديفيد لويز مدافع تشيلسى، فى الدقيقة الأخيرة، قبل أن يتم طرد فيرناندينيو لاعب وسط السيتيزنز فى نفس الوقت، بسبب اشتباكه بالضرب مع سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسى.
 
 

توتنهام يكتسح سوانسى سيتى بخماسية

 
وعلى ملعب "وايت هارت لين" اكتسح فريق توتنهام ضيفه سوانسى سيتى بخماسية دون رد، محققاً أكبر نتيجة فوز فى الجولة، ولكن لم يكن الفوز الكبير هو المكسب الوحيد للسبيرز من اللقاء، حيث أن نجم هجومه هارى كين سجل هدفين، مواصلاً بذلك هزه للشباك منذ عودته من الإصابة، كما تألق ديلى آلى بشكل كبير، وسبب مشاكل كبيرة، لدفاعات الضيوف، وكان مساهماً فى كل الأهداف. 
 
 

هاتريك سانشيز يبهر الجميع

 
الملعب الأولمبى فى لندن شهد هزيمة ساحقة لوستهام يونايتد أمام ضيفه أرسنال، الذى تمكن من صعقه بخماسية مقابل هدف وحيد، بفضل النجم التشيلى أليكسيس سانشيز، الذى سجل "هاتريك" خيالى فى ربع ساعة فقط، ليواصل أرسنال احتفاظه بالمركز الثانى، خلف تشيلسى، ويقفز اللاعب لصدارة الهدافين بـ 11 هدفاً، بالتساوى مع دييجو كوستا نجم تشيلسى.
 
 

جنون البريميرليج يقود بورنموث لصعق ليفربول 

 
المباراة الأكثر إثارة وجنوناً جمعت بين بورنموث وضيفه ليفربول، على ملعب "فيتاليتى"، ورغم تقدم الريدز 3 : 1 حتى الدقيقة 75، نجح أصحاب الأرض فى قلب الطاولة، وتحقيق فوز تاريخى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليكون أول فوز لبورنموث على ليفربول فى الدوري الإنجليزي، وهو ما تسبب فى تراجع الريدز للمركز الثالث بجدول الترتيب. 
 
 

تبديل فيلاينى يكلف يونايتد التعادل مع إيفرتون

 
الحظ السيئ واصل مطاردته لمانشستر يونايتد الذى تعادل للمرة الثالثة على التوالى، بنفسا لنتيجة 1 : 1 ، وهذه المرة أمام مضيفه إيفرتون، ورغم تقدم الشياطين الحمر بهدف رائع للنجم زلاتان إبراهيموفيتش، وتصدى العارضة لهدفين محققين للفريق الضيف، إلا أن أصحاب الأرض تمكنوا من معادلة النتيجة قبل دقيقة واحدة فقط من النهاية، عن طريق ليتون بينز. 
 
ما حدث أكد بالفعل سوء الحظ الذى يواجهه يونايتد، حيث إن المتسبب فى ركلة جزاء إيفرتون، هو البلجيكى مروان فيلاينى، الذى شارك فى المباراة، قبل 5 دقائق فقط من النهاية بديلاً للمتألق هنريك مخيتاريان، والذى ظهر بشكل رائع طوال اللقاء. 
 
 

أجمل لقطات الجولة 

 
التحام طريف على الكرة بين أنتونى مارسيال نجم مانشستر يونايتد وسيموس كوليمان مدافع إيفرتون، وكأنها يعانقان بعضهما البعض.
 
Cy2HkPlUkAAN5iP
 
مواساة البرازيليان ديفيد لويز وويليان نجمى تشيلسى لأبناء بلدهما من لاعبى شابيكوينسى عقب حادث الطائرة المنكوبة
 
CywdRU-XEAAB5EG
 
فرحة جنونية من لاعبى بورنموث بعد الفوز القاتل على ليفربول 
 
Cy39WUxWIAARsbi
 
 

مشاركات المصريين 

 
محمد الننى شارك مع أرسنال فى مواجهة وستهام لمدة 3 دقائق فقط، ولعب أحمد المحمدى مع هال سيتى لمدة 90 دقيقة فى هزيمته أمام ميدلزبره بهدف نظيف، بينما غاب رمضان صبحى عن فوز ستوك سيتى على بيرنلى بثنائية نظيفة. 
 
CyNwW73UcAAyEkw
 

أجمل 3 أهداف فى الجولة 

 
سجلهم زلاتان إبراهيموفيتش نجم يونايتد فى مرمى إيفرتون، سون هيونج مين نجم توتنهام فى مرمى سوانسى سيتى، وأليكسيس سانشيز نجم أرسنال فى مرمى وستهام.
 
 

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة 14 

 
ddlkfgdd
 

ترتيب الهدافين بعد الجولة 14 

 
قفافقاقاثقا
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة