أخبار سوريا اليوم.. دمشق ترفض وقف إطلاق النار إلا بخروج الارهابيين من حلب

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 03:55 م
أخبار سوريا اليوم.. دمشق ترفض وقف إطلاق النار إلا بخروج الارهابيين من حلب الحرب فى سوريا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت أخبار سوريا اليوم، ما قالته وزارة الخارجية السورى فى بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية، بأن سوريا ترفض أى محاولة من أى جهة كانت لوقف إطلاق النار فى شرق حلب ما لم تتضمن خروج جميع "الإرهابيين" منها.

 

وتصف الحكومة السورية كل جماعات المعارضة التى تقاتل ضدها بأنها "إرهابية"، وقالت موسكو أمس الاثنين إن مسئولين من روسيا والولايات المتحدة سيجتمعون هذا الأسبوع لبحث انسحاب مقاتلى المعارضة المحتمل من حل.

 

وأشارت أخبار سوريا اليوم، إلى تحذير وزير الخارجية الفرنسى جون مارك إيرولت، اليوم الثلاثاء، من أن احتمال تقسيم سوريا يلوح فى الأفق، متحدثا عن جزء "سوريا المفيدة" الذى سيكون تحت سيطرة النظام وحلفائه، والآخر "داعشستان" تحت سيطرة تنظيم داعش.

 

وقال إيرولت فى مقابلة مع إذاعة "ار اف اى" "ليس لأن حلب ستسقط خلال أسابيع، سيتم حل قضية السلام".

 

وتأتى هذه التصريحات فى وقت تتقدم قوات النظام السورى وحلفاؤها داخل الأحياء الشرقية لمدينة حلب التى كانت تحت سيطرة مقاتلى المعارضة منذ 2012.

 

ومن شأن خسارة حلب أن تشكل نكسة كبيرة وربما قاضية لمقاتلى المعارضة السورية.

 

وقال الوزير الفرنسى "هناك منطق الحرب الإجمالى الذى يسعى للاستيلاء على كل سوريا المفيدة" التى تشمل غرب البلاد والمنطقة الممتدة من حلب إلى دمشق ومنطقة اللاذقية الساحلية ومدينة حمص.

 

واعتبر ايرولت أن "هذه الفوضى تهدد الاستقرار فى المنطقة ولا تسمح بالقضاء على تهديد داعش".

 

وأضاف "مع هذه الحرب الشاملة، فإن تقسيم سوريا يلوح فى الأفق، مع خطر تشكيل "داعشستان" بحانب سوريا المفيدة"، معتبرا أن "خطر التطرف والإرهاب سيبقى فى هذه المنطقة".

 

وشدد الوزير الفرنسى على أن الحل الوحيد هو إجراء مفاوضات سياسية، مؤكدا أن "المسار العسكرى يؤدى الى فوضى دائمة فى هذه المنطقة".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة