جامعة المنوفية تستضيف المنتدى الجغرافى الأول

الإثنين، 05 ديسمبر 2016 06:50 م
جامعة المنوفية تستضيف المنتدى الجغرافى الأول جانب من المؤتمر
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم الاثنين المنتدى الجغرافى الأول تحت عنوان "الإرهاب فى مصر بين الواقع الجغرافى والمرتكزات الثقافية والنفسية والاجتماعية" بكلية الآداب جامعة المنوفية.

 

وحضر المنتدى الدكتور عواد أحمد على، السكرتير العام المساعد نائباً عن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، والدكتور عبد الرحمن كرمان نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد المنعم شحاتة عميد كلية الآداب الأسبق والدكتور فايز غراب وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب الأسبق، والدكتور جمال الدهشان عميد كلية التربية والدكتورة إيملى حمادة رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب.

 

وتمت مناقشة وتوعية الطلاب بكيفية التصدى للإرهاب من أجل النهوض بالمجتمع وحفظ مصر وشعبها من الفتن المعلوماتية والإرهابية، والتوعية بقضايا الإرهاب وأنواعه والعناصر التى تساعد على انتشاره خاصة تنوع جغرافية الدول والجوانب النفسية والثقافية والإجتماعية، والتوجهات الفكرية وانتشار الإرهاب وعلاقته بجغرافية الدول، وكيفية التمسك بالوطن والهوية واقتلاع أفكار الإرهاب والعنف.

 

وأكد الدكتور عبد الرحمن كرمان نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، أن الإرهاب ضد الطبيعة الفطرية، وهو نتيجة للجهل الفكرى والثقافى والدينى وأشدها الضلال الدينى، الذى ينكر الاختلاف ويبرر القتل، فلا بد أن يكون الإنسان قادرا على التعايش مع الآخر، مشيراً إلى أنه لا بد من غرس المفاهيم الصحيحة بين الطلاب توعيتهم ضرورة تقبل ثقافة الأختلاف والتعايش مع الآخر.

 

كما أكد الدكتور عواد أحمد على، السكرتير العام المساعد، أن الإرهاب ظاهرة عالمية لا تعانى فيها مجتمعاتنا بل يعانى منها العالم أجمع، الأمر الذى يتطلب منا جميعا التعاون فى البناء والتنمية من أجل القضاء على الفقر والجهل اللذين يمثلان البيئة الخصبة لانتشار العنف والتطرف وغرس قيم التسامح وقبول الآخر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة