10 أسباب "يخلوك تتفرج على "Extra news" وأنت "مطمن"

الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:37 م
10 أسباب "يخلوك تتفرج على "Extra news" وأنت "مطمن" إكسترا نيوز
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أقل من 10 أيام نجحت "Extra news" القناة الإخبارية الجديدة، فى خطف الأنظار إليها، ودخل هاشتاج "eXtanews" ضمن قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، بعد تألق القناة ومذيعيها فى تغطية أكثر من حدث سياسى واجتماعى خلال الأيام القليلة الماضية وكان آخرها مؤتمر رئيس الوزراء الأمريكى جون كيرى والذى عقد بواشنطن حيث قدمت القناة تغطية مهنية ومميزة نالت إعجاب المشاهدين خاصة وأن القناة لم تكتف فقط بنقل المؤتمر ولكنها استعانت بخبراء وسياسيين لتحليل التصريحات التى أدلى بها رئيس الوزراء الأمريكى، حيث وجد المشاهد نفسه أمام تغطية مهنية متكاملة ترصد جميع وجهات النظر.

 

وكما يقال إن فى "الاتحاد قوة".. أيضا فى الاندماج قوة وهو ما أثبتته تجربة "Extra news" التى ضمت نجوم "cbc extra" و"النهار اليوم" بقيادة "المعلم" ألبرت شفيق الذى أعطى ثقلا إضافيا للقناة، ومن المتوقع أن تحقق القناة نجاحات أكبر خلال الفترة المقبلة وهو ما يراهن عليه الجمهور الذى أجمع على أن "الجواب بيبان من عنوانه" وهو ما أكدته الانطلاقة القوية للقناة.

 

ألبرت شفيق لم يفرغ كل ما فى جعبته حتى الآن، ولم يحرق جميع الكروت التى يمتلكها، حيث مازال يمتلك الكثير، من إمكانيات بشرية، وأيضا تقنيات جديدة، ستضفى على القناة تميزا أكبر، وهو ما سيظهر خلال الأسابيع وربما الأيام القليلة المقبلة، وهو ليس بغريب على "المعلم" كما يقال عنه، وبعد هذا النجاح فى التغطيات الإخبارية والنشرات والبرامج الحوارية.. يقدم اليوم السابع لمتابعيه أبرز 10 أسباب "تخليك تتفرج على "Extra news"" و"أنت مطمن".

 

-  الموضوعية والحيادية فى عرض الأخبار الهامة والتى تأتى لنا بها القناة من مصر والبلاد العربية والأجنبية أيضا، والبعد عن التهويل الذى أصبح نهج العديد من القنوات الإخبارية المعادية.

 

- "Extra news" تعد أكبر قناة مصرية من نوعها فى مجال الأخبار تبث خدماتها الإخبارية وبرامجها على مدار 24 ساعة على الهواء وبدون توقف.

 

- تضم القناة مجموعة مميزة من شباب المذيعين الذين أثبتوا قدراتهم المهنية خلال الأعوام الماضية وحققوا مصداقية وقبولًا لافتًا لدى المشاهدين وهو ما خلق حالة من "الألفة" بين المشاهد والمذيع.

 

- وجود شبكة مراسلين قوية من مصر والمنطقة وفى عواصم العالم المهمة تعمل على خدمة المشاهد وتنقل له ما يحدث لحظة بلحظة "يعنى مفيش حاجه هتفوتك".

 

- القناة الجديدة تتميز بفترات التغطية الحية المفتوحة على مدار اليوم والتى تقدمها تحت عنوان " الآن " لمتابعة تطورات الأحداث والنقل المباشر لها من مصر والعواصم العربية والعالمية.

البرت شفيق
ألبرت شفيق

 

- تنوع القناة...فهي لا تقتصر على عرض الأخبار والأحداث السياسية ولكنها تهتم أيضا بنقل الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية والاقتصادية من مصر والعواصم العربية والعالمية.

مروج
مروج

 

- بنظرة بسيطة على شاشة "Extra news" نجد أن الحسناوات يحتلن مقاعد مقدمى النشرات، وهو ما أعطى جمالا إضافيا لشكل القناة فبجانب قدرتهن على تقديم وعرض الأخبار بشكل مهنى لا يشوبه أى خطأ فهن أيضا نموذج مشرف للمذيعة الأنيقة التى ترتاح الأعين لرؤيتها.

دينا زهرة
دينا زهرة
مذيعات اكسترا نيوز (1)

- الديكورات المبهرة التى تخدم العرض الإخبارى وتبعد المشاهد عن الشعور بالرتابة والملل.

- القناة تركز أيضا على عرض تقارير إنسانية من واقع الشارع المصرى ،حيث تتجول كاميرا "Extra news" فى عدة مناطق لرصد مشاكل المواطنين وسماع شكواهم لتوصيلها للمسئولين.

- اسم ألبرت شفيق والذى أصبح ماركة مسجلة للقنوات الإخبارية، كفيل بأن يجعل المشاهد يشعر بالطمأنينة وهو يتابع "Extra news" وهو "مغمض".

وبالفعل حققت القناة طفرة فى الإعلام المصرى الاخبارى وما نتمناه هو استمرارها على نفس النهج وأن يعود المذيعون الشباب فى القناة إلى المدرسة المصرية فى التقديم ويحتذون بنجوم الإعلام المصرى فى قراءة النشرة ومنهم الإعلامية الكبيرة زينب سويدان، ومحمود سلطان..وهمت مصطفي وأحمد سمير وغيرهم من نجوم الاعلام المصري.

مذيعات اكسترا نيوز (4)









الموضوعات المتعلقة

Extra news انطلاقتها الجديدة تخطف الأضواء

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 09:00 ص

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة