ننشر التفاصيل الكاملة للقبض على خلية إخوانية بالعاشر من رمضان

الخميس، 15 ديسمبر 2016 07:24 م
ننشر التفاصيل الكاملة للقبض على خلية إخوانية بالعاشر من رمضان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لعملية القبض على خلية إخوانية، سقطت صباح اليوم، الخميس، فى يد الأجهزة الأمنية بالشرقية، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى.

 

وأكد مصدر أمنى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الخلية تمثل 8 شباب من جماعة الإخوان الإرهابية من 8 محافظات هى "دمياط والإسماعيلية والدقهلية والشرقية والقاهرة والجيزة والقليوبية" يعملون رؤساء باللجان الإلكترونية، بهدف بث الشائعات المغرضة وإثارة البلبلة عبر مواقع السوشيال ميديا.

 

وأشار المصدر إلى أن إجراءات التحرى والمراقبة، التى دامت لأكثر من 10 أيام بشكل مكثف، كشفت تزعم الدكتور "ع.د" طبيب شرعى للخلية، وأن الطبيب كان "معدم الحال"، ويقيم فى شقة إيجار بالمجاورة الـ63 دائرة قسم ثانى العاشر، ثم انتقل للعيش فى المجاورة الثامنة قطعة رقم 107، وامتلك منزلا من 4 أدوار كان يستخدمه فى عقد الاجتماعات التنظيمية لأفراد الجماعة.

 

وتابع المصدر أنه تم القبض على الخلية أثناء عقدهم لقاء تنظيميا داخل إحد شقق المنزل بالمجاورة الثامنة بالعاشر من رمضان، لتنفيذ أعمال الجماعة الإرهابية، وضبطت الأجهزة الأمنية بحوزتهم 4 أجهزة لاب توب، وجهاز بروجكتر و2 كيسة كمبيوتر، و15 هاتفا محمولا، و17 ألف جنيه، يتم استخدامها فى تمويل المسيرات التحريضية ضد الدولة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وإخطار نيابة العاشر للتحقيق.

 

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء هشام خطاب، مدير البحث الجنائى بالشرقية، يفيد بضبط خلية تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، يتزعمها طبيب شرعى بالقاهرة، ومعه 8 آخرين بينهم خطيب وإمام وأخصائى تحاليل طبية وأخصائى تدريس، و3 مدرسين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة