التفتيش الصيدلى يضبط أدوية مخدرة ومهربة بالقاهرة والمنيا وبنى سويف

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 03:22 م
التفتيش الصيدلى يضبط أدوية مخدرة ومهربة بالقاهرة والمنيا وبنى سويف ضبط ادوية - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت إدارة التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة والسكان مع مكتب مباحث التموين حملة مكبرة على الصيدليات بمحافظات القاهرة وبنى سويف والمنيا.
 
وأوضح بيان وزار الصحة والسكان أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد 2 صيدلية بمحافظة القاهرة بمنطقتى الأزبكية وبولاق أبو العلا بهما كميات كبيرة من أدوية مدرجة على جدول (1) مخدرات(ترامادول ومورفين) وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها المحلى، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة التابع له الصيدليتين للعرض على النيابة.
 
كما أسفرت عن ضبط صيدلية ومنزل طبيب بيطرى بمحافظة المنيا بهما كمية كبيرة من الأدوية المخدرة "ترامادول" وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية (جدول ثانى) بالإضافة إلى كميات من أدوية خاصة بوزارة الصحة ومحظور خارج وحداتها، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة التابع له الصيدلية للعرض على النيابة.
 
كما أسفرت عن ضبطصيدلية غير مرخصة بمحافظة بنى سويف بمركز الوسطى بها حوالى 925 صنف دواء مسجل بوزارة الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم الشرطة التابع له الصيدلية للعرض على النيابة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.
 
 
 
وأشار بيان الوزارة الى استمرار الحملات لحماية المريض المصرى وضبط سوق الدواء من أى تجاوزات أومخالفات للمهربين والغشاشين الذين يقوموا بغش الادوية وتخزينها فى أماكن غير مرخصة بعيدا عن أعين التفتيش الصيدلى ، ومع ذلك يتم تتبع هذه الاماكن والوصول اليها مع الجهات الرقابية المختلفة للسيطرة على هذه المافيا.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة