سفير مصر بلندن: لوردات بريطانيا يساندون مصر لاستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ.. طلبات استجواب للحكومة لرفع حظر السفر.. ومنظمو الرحلات: تحرير سعر صرف الجنيه المصرى حافز للسفر إلى مصر

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 01:25 م
سفير مصر بلندن: لوردات بريطانيا يساندون مصر لاستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ.. طلبات استجواب للحكومة لرفع حظر السفر.. ومنظمو الرحلات: تحرير سعر صرف الجنيه المصرى حافز للسفر إلى مصر يحيى راشد وزير السياحة- سياح- أماكن سياحية
رسالة لندن ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثف الوفد المصرى من نشاطه فى اليوم الثانى من انطلاق بورصة لندن للسياحة، المنعقدة بالعاصمة البريطانية، وقال السفير ناصر كامل، سفير مصر بالمملكة المتحدة، إن هناك تحالفا برلمانيا بمجلس اللوردات البريطانى، يساند مصر فى طلبها لرفع حظر السفر عن شرم الشيخ، مشيرا إلى تقديم عدد من النواب استجوابات للحكومة البريطانية للاستفسار عن أسباب استمرار حظر السفر، رغم اتخاذ الحكومة المصرية كافة الإجراءات التأمنية بالمطارات.

 

وأضاف السفير كامل، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" على هامش فعاليات المعرض، أن مصر تسعى من خلال عدة دوائر بريطانية بخلاف البرلمان، لرفع حظر السفر فى أقرب وقت ممكن، لافتا إلى أن جميع الخبراء الأمنيين الذين زاروا مطار شرم الشيخ، أشادوا بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية، مؤكدين أن هناك طفرة غير مسبوقة وتستوفى أعلى المعايير العالمية. وأشار كامل إلى أننا فى انتظار قرار سياسى يعكس حجم النقلة النوعية التى حدثت بمطار شرم الشيخ الذى أصبح نموذجا عالميا.

 

وأشار إلى أن الحكومة البريطانية تؤكد أنها تعمل بكل جدية لرفع الحظر، موضحا أنه لم يتلقى أى رسائل سلبية من لندن تعكس عدم رغبتهم فى استئناف رحلاتهم لشرم الشيخ، وأن الجانب البريطانى يعمل بجدية لتحقيق الهدف المشترك للسماح للانجليز بالاستمتاع مرة أخرى بالمقصد السياحى المصرى.

 

ومن جانبه، عقد وزير السياحة يحيى راشد عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة على هامش مشاركته فى معرض سوق السياحة الدولى بالعاصمة البريطانية لندن، حيث التقى الوزير ممثلى شركة الخطوط الجوية البريطانية British airways  مناقشا برنامج تحفيز الطيران وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الأقصر، خاصة مع بدء الموسم الشتوى وملائمته للسياحة الثقافية.

 

وتطرق لقاء الوزير مع ممثلى الشركة لبحث إمكانية تسيير رحلات من مطار جاتويك إلى الأقصر، وكذلك إمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة. وأشار ممثلو الشركة إلى توقف رحلتيهم إلى شرم الشيخ بعد فرض حظر السفر، منذ عام مضى.

 

وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلى مؤسسة TravelMole Media ، حيث أشار ممثلو الشركة إلى جاهزية الطيران البريطانى لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، لافتين إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

 

كما تطرق اللقاء إلى اتفاقيات التعاون المشترك وإلى تفهم الجانب البريطانى ما تقوم به مصر من إعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على استعادة الحركة السياحية، كما أشار الوفد إلى أن تحرير سعر الصرف للجنيه المصرى حافز إضافى للسفر إلى مصر.

 

كما التقى الوزير ممثلى شركة  A&Kوأوضح راشد إلى احترام مصر لقرار الخارجية البريطانية وأن هناك تحسن تدريجى بشأن إعادة النظر فى قرار حظر السفر، لافتا إلى المقابلات التى تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الأقصر، وأشارت الشركة إلى أن هناك تحسنا وارتفاعا فى مبيعاتها فى الفترة الأخيرة.

 

كما عقد الوزير لقاءً إعلاميا مع  مراسل تليفزيون BBC ومراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث أكد خلال لقاءاته على التواجد المصرى الفاعل فى المعرض، وأن هناك إقبالا على مصر، كما أن الشركاء السياحيين يودون العودة مجددا إلي شرم الشيخ، مشيراً إلى المساعى الطموحة لتعزيز الحركة السياحية وزيادتها إلى المقاصد السياحية ودعم ذلك  بوسائل ترويج وتسويق إلكترونية، بالإضافة إلى برامج طيران تحفيزية.

 

 وأشار الوزير إلى احترام قرارات الحكومة البريطانية وأنه على يقين بأن السلطات البريطانية تعيد النظر بجدية فى موضوع رفع حظر السفر إلى مصر.

 

وفى الإطار ذاته، التقى الوزير كبريات الشركات العاملة فى السوق البريطانى مثل توماس كوك، بحضور حسام الشاعر حيث عرضت الشركة حملتها الترويجية بحضور حامد الشيتى، حيث تمت مناقشة سبل زيادة الرحلات إلى مصر من السوق البريطانى والاتجاه إلى مقاصد أخرى كالغردقة والأقصر ومرسى علم.

 

 

الجناح المصرى

الجناح المصرى

 

الترويج للسياحة فى بورصة لندن
الترويج للسياحة فى بورصة لندن

 

صور الأماكن السياحية المصرية
صور الأماكن السياحية المصرية

 

السفير ناصر كامل سفير مصر بلدن
السفير ناصر كامل سفير مصر بلندن

 

بورصة لندن
بورصة لندن

 

زوار الجناح المصرى
زوار الجناح المصرى

 

الجناح المصرى
الجناح المصرى

 

جانب من العمل فى بروصة لندن
جانب من العمل فى بورصة لندن

 

مداولات داخل البورصة
مداولات داخل البورصة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة