تحركات برلمانية للرد على استقبال الخرطوم وفدًا إخوانيًا فى مؤتمر عن الحضارة.. مجلس النواب يدرس مخاطبة البرلمان السودانى للتعرف على أسباب مشاركة الجماعة.. ويؤكد: لن نسمح بتعكير صفو العلاقات بين البلدين

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 03:22 م
تحركات برلمانية للرد على استقبال الخرطوم وفدًا إخوانيًا فى مؤتمر عن الحضارة.. مجلس النواب يدرس مخاطبة البرلمان السودانى للتعرف على أسباب مشاركة الجماعة.. ويؤكد: لن نسمح بتعكير صفو العلاقات بين البلدين النواب أحمد إمبابى وسامية رفله ومنى منير
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• لجنة الشئون الأفريقية: سنفضح طرق الإخوان الخبيثة للمشاركة بالمحافل الدولية لتشويه مصر
•• لجنة العلاقات الخارجية تعقد اجتماعًا لبحث الأمر بعد عودة بعض أعضائها من الخارج

آثار استقبال الخرطوم وفد من جماعة الإخوان للمشاركة فى مؤتمر نظمه منتدى كوالمبور للفكر والحضارة، فى الخرطوم الأيام الماضية، ردود أفعال واسعة داخل البرلمان، الذين أعلن رده بحسم على التواجد الإخوانى فى المحافل الخارجية، ومخاطبة الجهات المعنية فى السودان للتعرف على تفاصيل المشاركة، وأسباب استقبال وفد إخوانى لا يمثل مصر.

 
وفى البداية، أكد النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن اللجنة ستدرس عدة خيارات بعد حضور وفد إخوانى مؤتمر فى الخرطوم لمدة 3 أيام، من بينها استدعاء السفير السودانى لسؤاله حول أسباب استقبال وفد إخوانى صادر ضد بعضهم أحكام قضائية.
 
وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستدرس مخاطبة البرلمان السودانى للتعرف على أسباب استقبال الخرطوم للوفد الإخوانى والتعرف على طبيعة المؤتمر الذى عقد فى السودان خلال الأيام الماضية.
 
وأشار وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إلى أن العلاقات جيدة بين مصر والسودان ولن تسمح القاهرة لأى طرف أن يعكر صفو تلك العلاقات خلال الفترة المقبلة.
 
وفى السياق ذاته، قالت النائبة سامية رفله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة تنتظر عودة بعض أعضائها من الخارج لدراسة سبل الرد على استضافة الخرطوم، وفد من جماعة الإخوان فى منتدى كوالالمبور للفكر.
 
وقالت "رفله" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن الإخوان لا يمثلون مصر فى أى محافل خارجية، لافتة إلى أن اللجنة ستبحث ما إذا كانت ستقوم بكتابة تقرير للرد على وجود الإخوان فى الخرطوم، وحضورهم المؤتمر مثلما فعلت مع مجلس العموم البريطانى عندما أصدر تقرير يدافع فيه عن الجماعة الإرهابية.
 
وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أنه كان ينبغى على منظمى المؤتمر عدم استقبال أعضاء بالإخوان، مؤكدة ضرورة وجود رد على هذا الاستقبال.
 
من جانبها، قالت النائبة منى منير، عضو لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، إن هناك تعاون كامل بين القاهرة والخرطوم حول تسليم قيادات الإخوان داخل أراضيها، مؤكدة أن السودان سلمت مصر خلال الفترة الماضية ما يقرب من 400 قيادة إخوانية.
 
وأضافت عضو لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" ضرورية أن يتم توعية الجميع بخطوة استضافة الإخوان فى مؤتمراتهم، والتحذير من أن الجماعة تشارك فى مثل هذه المؤتمرات من خلال جمعيات خدمة مجتمعية، كى تسمح لها بالمشاركة والتواجد فى أى محافل خارجية.
 
ولفتت عضو لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان إلى أن الجماعة تتحايل بشتى الطرق للمشاركة فى مثل هذه المؤتمرات من أجل التواجد وتعلم أن الجميع لا يرحب بها، مؤكدة أنه لا يمكن أن نتدخل فى السيادة السودانية.
 
واستضافت العاصمة السودانية الخرطوم وفدا إخوانياً يضم عددا من النواب السابقين للجماعة فى منتدى "كوالالمبور للفكر والحضارة"، الذى انعقد لمدة 3 أيام بحضور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا السابق، تحت عنوان "الحكم الراشد وأثره فى تحقيق النهوض الحضارى"، حيث شهد المنتدى تحريضا ضد الدولة المصرية وحكام الدول العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى افندى

الرد السريع .. مطلوب ..

يجب ترتيب مؤتمر تشارك فيه المعارضة السودانية بمصر ، واحدة بواحدة والبادى اظلم !!

عدد الردود 0

بواسطة:

على

أوافق 1

أوافق تعليق 1 يجب إستضافة مؤتمر للمعارضه السودانيه فى مصر ويجب إستدعاء السفير بتاعهم لأن هذا تصرف غير مقبول ويختاروا يا شعب مصر او الخرفان ?

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

ايه الجديد

كل المصريين عارفين ان السودانيين اخواتنا وشعب طيب ومننا وعلينا لكن حكومتهم سافلة واخوانية واثيوبية واى حاجة ضد مصر وده مش جديد عليهم ولازم تتصرفوا على هذا الاساس بس الرد لازم يكون بقوة مش عبارات الشجب الدبلوماسية اللى طول عمرنا بنعملها وبنخلى السفلة يتطاولوا على مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة