افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى يؤجل اجتماع ملتقى الشعر العربى

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 01:11 م
افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى يؤجل اجتماع ملتقى الشعر العربى الناقد الكبير محمد عبد المطلب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أنه تم تأجيل اجتماع اللجنة العلمية المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، والذى كان من المقرر أن يعقد مساء أمس، الثلاثاء، للوقوف على آخر ما تم تنفيذه استعدادًا لانطلاق الملتقى فى السابع والعشرين من نوفمبر الجارى.

 

وأوضحت المصادر أن السبب الرئيسى فى تأجيل اجتماع أعضاء لجنة الشعر فى المجلس الأعلى للثقافة، والمنظمة للملتقى هو افتتاح الدورة الـ38 من عمر مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فى دار الأوبرا المصرية، مساء أمس.

 

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء اللجنة العلمية المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، لم يتمكنوا من دخول الأوبرا بسبب الإجراءات الأمنية المشددة لتأمين حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، الأمر الذى تسبب فى تأجيل الاجتماع.

 

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر أن تحدد لجنة الشعر اليوم الأربعاء، خلال اجتماعها العادى فى تمام الساعة السادسة، فى المجلس الأعلى للثقافة، موعد عقد اجتماع اللجنة العلمية قبل عقد الأمسية الشعرية المقررة للاحتفاء بالشاعر الكبير سيد حجاب.

 

جدير بالذكر أن اللجنة العلمية المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، فى دورته الرابعة، قررت عقد فعالياته فى الفترة من السابع والعشرين وحتى الثلاثين من نوفمبر 2016، تحت شعار "ضرورة الشعر" دورة "محمود حسن إسماعيل، ومحمد عفيفى مطر".

 

هذا ويرأس اللجنة المنظمة لملتقى القاهرة الدولى للشعر العربى، فى دورته الرابعة، الدكتور محمد عبد المطلب "مقررًا"، أحمد حسن الشحات، أحمد عبد المعطى حجازى، أحمد سويلم، الدكتور حسن طلب، سلمى فايد، الدكتور شوكت المصرى، الدكتور عبد الناصر حسن، محمد إبراهيم أبو سنة، أشرف عامر، الدكتور محمد حسن أحمد سليمان، وائل حسين إسماعيل، وللجنة الاستعانة بمن تراه من ذوى الخبرة والاختصاص، ويتولى أمانة اللجنة كل من: هدى عبد الدايم محمد، وإبراهيم حسين محمد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة