غدا.. انطلاق مؤتمر "البا" الأول للجمعية الأفريقية لرعاية مرضى الكبد

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 05:01 م
غدا.. انطلاق مؤتمر "البا" الأول للجمعية الأفريقية لرعاية مرضى الكبد انطلاق مؤتمر ألبا غدا بمشاركة أفريقية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق صباح غدا السبت بشرم الشيخ أعمال مؤتمر الجمعية الأفريقية لرعاية مرضى الكبد "البا" الأول بمشاركة وفود من مصر وأوغندا ونيجيريا والكاميرون وساحل العاج ومالى وملاوى والسينغال وتوجو بروندى وغينيا وجاميبيا وغانا وموريشيوس وجنوب أفريقيا وبروندى.

 

يشارك في المؤتمر السفير محمد إدريس مساعد أول وزير الخارجية للشئون الإفريقية ،وحاتم بشات رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب ،والدكتور حلمى شعراوى رئيس مركز البحوث العربية والإفريقية ،ومصطفى الجندى عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، ويحضره اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ووفد من وزارة الصحة المصرية.

وأكد الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس إدارة ألبا رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب ،أن مؤتمر الغد سوف يستمع في جلسته الافتتاحية إلى كلمات كبار الشخصيات الحضور وتشهد أولى جلسات عمل المؤتمر استعراض الدول الإفريقية المشاركة لأوضاعها في مجال الفيروسات الكبدية.

 

,تناقش جلسة العمل الثانية وضع إستراتيجية عمل "البا" من أجل القضاء على فيروس سى في القارة وإعلان أفريقيا خالية من فيروس سى وضرورة أن تكون الإستراتيجية قابلة للتنفيذ، ووضع جدول زمنى محدد المعالم لمراحل العمل خلال 2017، وتحديد المهام لفرق العمل وتنسيق الجهود على المستوى القارة ومد جسور التعاون في انجاز هذه المهمة بين "البا "وبين الجهات والهيئات العالمية العاملة في مجال مكافحة الفيروسات الكبدية.

 

يذكر أن أعمال المؤتمر سوف تستمر على مدار يومى السبت والأحد و تنتهى  بإعلان بيان المؤتمر الأول وإعلان إستراتيجية ألبا للفترة القادمة وتحديد موعد ومكان انعقاد مؤتمر البا القادم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة