أيمن أبوالعلا: نعقد ورشة عمل مع مجلس الشيوخ الفرنسى قبل مناقشة قانون الصحافة

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 11:37 م
أيمن أبوالعلا: نعقد ورشة عمل مع مجلس الشيوخ الفرنسى قبل مناقشة قانون الصحافة النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، عن عقد ورشة عمل بين أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسى وأعضاء مجلس النواب، تحت عنوان "الخط الفاصل بين حرية الصحافة ومكافحة الإرهاب".

 

وتابع أبو العلا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المقام مساء اليوم الاثنين، بأحد فنادق وسط البلد بحضور الوفد الفرنسى، أن تلك المناقشات ستساهم فى الاستفادة من تجربة فرنسا ورؤيتها فى قانون الصحافة الموحد، الذى من المقرر أن يناقشه يقره مجلس النواب المصرى.

 

فيما قال فيليب بون كارى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى الفرنسى، أن هناك هدفين لديهم من زيارتهم لمصر، الأول هو كيفية معاونة مصر على المستوى الاقتصادى والثانى هو معاونتها فى ملف مواجهة الإرهاب.

 

وأضاف لدينا قناعة أولا أن يكون هناك اعتماد متبادل بين أوروبا والدول المجاورة، وأيضا التعاون المتبادل بين مصر وفرنسا وهو سبب الحوار بيننا وبين أعضاء البرلمان المصرى.

 

وأشار إلى أنه بالنسبة للحرب على الإرهاب والحرب ضد داعش فإن أوروبا بها جيشان الجيش البريطانى والجيش الفرنسى، وبالنسبة لنا أمن مصر هو شىء حيوى وهام ويجب علينا أن نحسن من أداء جيوشنا لأنه كلما زادت قوة مصر عسكريا واقتصاديا كلما كان الوضع أفضل لنا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة