اللائحة المالية تثير الجدل فى الأهلى.. مجلس القلعة الحمراء يستقر على تعديل بعض البنود.. مطالب بإلغاء "مصروف الجيب" توفيراً للنفقات.. وعبد الحفيظ: نتطلع لإفادة الكرة المصرية وتحديد "سقف" العقود

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 09:11 م
اللائحة المالية تثير الجدل فى الأهلى.. مجلس القلعة الحمراء يستقر على تعديل بعض البنود.. مطالب بإلغاء "مصروف الجيب" توفيراً للنفقات.. وعبد الحفيظ: نتطلع لإفادة الكرة المصرية وتحديد "سقف" العقود حسام البدري والأهلي ومحمود طاهر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت اللائحة المالية المُزمع تطبيقها بالنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة جدلاً واضحاً بسبب اللغط الذى أثارته وتحفّظ أكثر من مسئول بإدارة النادي عليها فضلاً عن تأجيلها أكثر من مرة.

مجلس الأهلى يكشف "خلل اللائحة"

مجلس الأهلي استقر على تعديل لائحة الفريق المالية بسبب "الخلل" الواضح فى هذه اللائحة وفقاً لرؤية أكثر من مسئول فى المجلس الأحمر، وفي مقدمتهم كامل زاهر أمين الصندوق ، ويتمثل هذا الخلل فى الخلاف الواضح بين مكافأة الجهاز الفني ومكافأة اللاعبين حال الفوز ببعض البطولات ، كما أن مكافآت الفوز ببعض البطولات كدوري أبطال أفريقيا مُبالغ فيها حيث تصل لـ7 شهور، ويرى المُعارضون للائحة المالية الحالية أن مكافآت بعض البطولات تفوق بكثير المبلغ الذي يحصل عليه النادي من الجهة المُنظّمة للبطولة سواء كان اتحاد الكرة أو الاتحاد الأفريقي.

وقال مصدر فى النادي الأهلي إن التعديلات التى أجراها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على بطولاته بدءاً من الموسم المقبل زادت من رغبة إدارة النادي فى إجراء تعديلات على اللوائح المالية، خاصة بعدما أعلن الاتحاد الأفريقى أن فرق دور الـ16 سيتم تقسيمها إلى 4 مجموعات تتنافس فيما بينها، ليصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى ربع النهائى الذى يقام بنظام الذهاب والإياب.

 

اتجاه لإلغاء "مصروف الجيب"

وأوضح المصدر ، أن هناك اقتراحاً أيضاً بإلغاء "مصروف الجيب" للاعبين داخل المباريات التى تُقام داخل مصر بدعوى أنه ليس هناك مُبرر بأن يحصل كل لاعب على 250 جنيه يومياً ، وهناك اقتراح أيضاً بتخفيض مصروف الجيب خارج مصر من 80 دولار يومياً _800 جنيه تقريباً_إلى 45 دولار على سبيل المثال، توفيراً للنفقات ، وهو أمر لاقى فى ذات الوقت اعتراضًا من الجهاز الفنى خاصة أن موارد النادى جيدة وخزينته تنتعش كل فترة بملايين الجنيهات سواء من عقود الرعاية أو من الأقساط الخاصة ببيع الثلاثى رمضان صبحى وماليك إيفونا وتريزيجيه، فيما تم الاتفاق وبالإجماع على عدم تطبيق اللائحة الجديدة بأثر رجعى وسيتم تفعيلها منتصف نوفمبر المقبل.

 

عبد الحفيظ يتحدث عن اللائحة 

من جانبه ، قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، إنه لم يتم الانتهاء بشكل نهائى من وضع كافة بنود اللائحة الجديدة للفريق، مشيراً إلى أنه سيتم عقد عدة جلسات خلال الفترة المقبلة مع المهندس محمود طاهر للاستقرار على ملامح اللائحة.

 أوضح عبد الحفيظ أن الأهلى يسعى لوضع لائحة تفيد الكرة المصرية بشكل عام، مشيراً إلى أن البنود التحفيزية والثواب والعقاب محددة منذ العام الماضى، قائلاً: "الأهلى فريق يسعى لحصد البطولات دائماً، وفى الفترة الأخيرة الأهداف والأفكار لم تكن واضحة عند الجميع بشكل كبير، وبالتالى سيتم وضع بنود إلزامية مابين النادى واللاعب، ليحصل كل طرف على حقوقه، وستتمثل فى نسب العقود، وطريقة توزيع المقدم أو الأقساط، لتحقيق النادى جزء من أهدافه التى تعاقد من خلالها مع اللاعب".

وأضاف مدير الكرة، أنه سيتم وضع سقف للتعاقدات، مع المرونة فيه، وأنه سيتم وضع حد أقصى لقيمة عقود اللاعبين لتتناسب مع طبيعة الدورى المصرى، وستتحدد بناء على نسب المشاركة وعطاء اللاعب للفريق وقيمته وستكون تلك البنود فى الرتوش الأخيرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة