"واشنطن بوست" تؤيد هيلارى كلينتون رسميًا.. وتؤكد: "ستكون رئيسة ممتازة"

الخميس، 13 أكتوبر 2016 01:38 م
"واشنطن بوست" تؤيد هيلارى كلينتون رسميًا.. وتؤكد: "ستكون رئيسة ممتازة" هيلارى كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تأييدها رسميًا للمرشحة الديمقراطية فى سباق البيت الأبيض، هيلارى كلينتون.

 

وقالت الصحيفة فى افتتاحيتها، اليوم الخميس، إنه فى ظل قتامة وقباحة هذا الموسم السياسى، هناك حقيقة مشجعة غالبًا ما تم التغاضى عنها، وهى أن هناك مرشحة على ورقة الاقتراع مؤهلة جيدًا ومستعدة تمامًا، فهيلارى كلينتون لديها القدرة لأن تكون رئيسة ممتازة للولايات المتحدة، وندعمها بدون تردد.

 

وأوضحت الصحيفة، فى المقال الذى كتبته هيئة تحريرها، أنها تدعم كلينتون لأن منافسها دونالد ترامب مروعًا، وأنه غير مؤهلاً إطلاقًا لأن يكون مرشحًا رئاسيًا.. وتقول أيضًا إنها لا تغفل عن أن كثير من الأمريكيين لا يحبون كلينتون ولا يثقون بها بسبب عدة أزمات أبرزها استخدامها سيرفر خاص لبريدها الإكترونى وقت توليها الخارجية الأمريكية، وتعاملها مع أزمتها الصحية الأخيرة. إلى جانب أنها لا تمتلك الكاريزما التى لدى الرئيس باراك أوباما أو سلفه جورج دبليو بوش أو حتى زوجها الرئيس الأسبق بل كلينتون.

 

لكن فى هذه اللحظة من التاريخ تحديدَا، تتابع الصحيفة، فإن نقطة الضعف الأخيرة هى نقطة قوة أيضًا، فلو تم انتخابها، ستحاول كلينتون أن تحكم أمة منقسمة بغضب، وستعمل مع المشروعون فى الكونجرس العازمون على إحباطها، بينما سيحاول خصمها المهزوم أن يزعم أن انتصارها نتاج للتزوير.

 

وأوضحت الصحيفة أنها تؤمن أن كلينتون ستثبت أنها نموذجًا يحتذى به للفتيات التى سيحتفلن بانتخاب أول إمرأة رئيسة لأمريكا، وأنها تعتقد أن أى شخص سيصوت لها سيكون قادرًا على الافتخار بهذا القرار بعد أربع سنوات من الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة