اعتقال لاجئين عراقيين فى تكساس وكاليفورنيا لاتهامهما بالإرهاب

الجمعة، 08 يناير 2016 10:28 ص
اعتقال لاجئين عراقيين فى تكساس وكاليفورنيا لاتهامهما بالإرهاب الشرطة الأمريكية - صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أنه تم اعتقال اثنين من اللاجئين العراقيين، الخميس، بتهم تتعلق بالإرهاب فى ولايتى كاليفورنيا وتكساس الأمريكية، حيث دعا حكام الولايتين قبلا إلى إنهاء برنامج إعادة توطين اللاجئين من الدول التى تسيطر عليها الجماعات الإرهابية.

وتوضح الصحيفة الأمريكية أن كلا المشتبه بهم من أصل فلسطينى وولدا فى العراق، وقد وصل الشابان إلى الولايات المتحدة كلاجئين غير أنه بحسب مسئولو إنفاذ القانون، فإنه تم توجيه اتهامات لهما بالارتباط بجماعات إرهابية فى سوريا والعراق بما فى ذلك تنظيم داعش.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب النائب العام الأمريكى للمنطقة الجنوبية فى تكساس، فإنه ألقى القبض على، عمر فرج سعيد الحردان، البالغ 24 عاما، فى هيوستن وتوجيه ثلاث اتهامات له بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم لداعش.

وأوضح بيان المدعى العام فى المنطقة الشرقية لولاية كاليفورنيا، أنه تم توجيه اتهامات لعويس محمد يونس الجياب، 23 عاما، بالسفر إلى سوريا للقتال إلى جانب الجماعات الإرهابية، بما فى ذلك جماعة أنصار الإسلام والكذب على سلطات الهجرة، بشأن تحركاته.

وقال المدعون إن الجياب دخل الولايات المتحدة إلى سوريا كلاجئ فى أكتوبر 2012، وأقام فى أريزونا وويسكونسن، قبل أن يستقر فى سكرامنتو. واتهم النيابة الشاب بمناقشة خبرته فى القتال ضد الحكومة فى سوريا والتخطيط للعودة للقتال جنبا إلى جنب مع الجماعات الإرهابية، ذلك عبر وسائل الإعلام الاجتماعية فى عامى 2012 و2013.

ودخل الحردان، الذى يعيش فى هيوستن، إلى الولايات المتحدة كلاجئ عام 2009، وحصل على الإقامة الدائمة عام 2011. وبحسب لائحة الاتهام فإنه حاول تقديم الدعم المادى لتنظيم داعش وكذب فى الأوراق الرسمية ليحصل على الجنسية الأمريكية، حيث قال إنه لا ينتمى لأى جماعة إرهابية ولم يتلق تدريب على الأسلحة.

هذا بينما أكدت النيابة صلة الحردان بتنظيم داعش منذ 2014 والتدريب على استخدام الأسلحة الآلية. ومن المقرر أن يمثل الشابين أمام القضاء، الجمعة.



اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة