رسميًا.. نقابة الصحفيين تقرر إيقاف ممدوح الولى عن العمل شهرين.. وتأجيل جلسة واقعة جائزة التفوق الصحفى بالإسكندرية لـ2 فبراير.. النقيب الأسبق: القرار تصفية حسابات قديمة ولم أعترف بالمجلس

الثلاثاء، 19 يناير 2016 05:35 م
رسميًا.. نقابة الصحفيين تقرر إيقاف ممدوح الولى عن العمل شهرين.. وتأجيل جلسة واقعة جائزة التفوق الصحفى بالإسكندرية لـ2 فبراير.. النقيب الأسبق: القرار تصفية حسابات قديمة ولم أعترف بالمجلس ممدوح الولى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الصحفيين، اليوم، الثلاثاء، إيقاف ممدوح الولى، نقيب الصحفيين الأسبق، عن العمل ومنعه من مزاولة المهنة، وذلك لمخالفته قرار المجلس بمقاطعة اللجنة التأسيسية لدستور 2012.

شارك فى جلسة هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الصحفيين، المستشار محمد الدمرداش، علاء ثابت، رئيس لجنة التاديب، وحنان فكرى ومحمود كامل من أعضاء مجلس النقابة، وكريمة كمال، عضو المجلس الأعلى للصحافة.

وأعلن علاء ثابت، رئيس هيئة التأديب الابتدائية بنقابة الصحفيين، أن الهيئة قررت وقف ممدوح الولى، نقيب الصحفيين الأسبق عن العمل لمدة شهرين ومنعه من مزاولة المهنة بسبب خروجه عن قرار الجمعية العمومية ولمخالفته قرار المجلس بمقاطعة اللجنة التأسيسية لدستور 2012.

وأضاف ثابت لـ"اليوم السابع"، عقب انتهاء جلسة الحكم، أنه يحق لممدوح الولى أن يستأنف عن الحكم فى محكمة الاستئناف، لافتا إلى أنه تم استدعائه للمثول أمام هيئة التأديب 7 مرات ولم يحضر.

وأشارت حنان فكرى، عضو مجلس النقابة، إلى أنه تم تأجيل جلسة الحكم فى واقعة ما يسمى بجائزة التفوق الصحفى، التى قام بها مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، إلى 2 فبراير القادم.

ونوهت فكرى لـ"اليوم السابع"، أنه التأكيد فى الاستدعاء الموجهة لهويدا فتحى نقيب الصحفيين بالإسكندرية، أن عدم حضورها والمثول أمام هيئة التأديب إقرار بالمسئولية عن التهم الموجهة ضدها.

وعلى جانب ىخر، قال ممدوح الولى نقيب الصحفيين الاسبق، انه لا يمكن ان يقع لابتزاز مجموعة يسارية مسيطرة على مجلس نقابة الصحفيين.

وعلق الولى لـ"اليوم السابع"، على قرار هيئة التأديب بإيقافه عن العمل لمدة شهرين ومنعه من مزاولة المهنة قائلا: "أنا موقوف عن الكتابة من 3 يوليو الماضى، ولكن يحضر فى الأهرام يوميا"، مؤكدا أنه لم يستلم أو يحصل على أى استدعاء للمثول أمام اللجنة.

وتابع الولى قائلا: "رئيسة الهيئة كانت محولة لقاضى التحقيق من قبل ودفع فلوس هو غيره أخذها من الأهرام بدون وجه حق، علشان كدا اتمنع من السفر، كيف لشخص تم إرغامه على دفع أموال تم أخذها من الأهرام ويأتى الآن ليرأس لجنة تأديب ضدى، لا يمكن لمجلس النقابة أن يصدر قرارا بمقاطعة اللجنة التأسيسية لدستور 2012، والنقيب حر التصرف، المجلس ليس له ولاية عليه".

وذكر الولى، أن ما حدث يعد تصفية حسابات قديمة وليس لها أى علاقة بالقضية، مؤكدا أنه لم يستأنف على الحكم، وأنه لم يعترف بالمجلس و لا بقراراته ولا برئيس هيئة التأديب.

وردا على حديث النقيب السابق للصحفيين قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه تم استدعاء ممدوح الولى نقيب الصحفيين الأسبق 7 مرات للمثول أمام هيئة التأديب، وذلك لمخالفته قرار المجلس بمقاطعة اللجنة التأسيسية لدستور 2012 ولكن لم يحضر.

وأضاف كامل لـ"اليوم السابع"، أن أوراق القضية تضمنت خطاب مرسل من الولى يؤكد فيه عدم اعترافه بمجلس النقابة وهذا يؤكد استلامه للاستدعاء عكس ما يردده، موضحا أن هذا الحكم مخفف باعتباره نقيب سابق و ليس له اى علاقة بالأفكار و الانتماءات السياسية، وأنه تم اتخاذه بناء على مخالفته لقرار الجمعية العمومية.



موضوعات متعلقة..



"الصحفيين": أوراق قضية ممدوح الولى تضمنت خطاب يؤكد عدم اعترافه بمجلس النقابة

ممدوح الولى: قرار "الصحفيين" بإيقافى عن العمل تصفية حسابات قديمة

رسميًا.. نقابة الصحفيين تقرر إيقاف ممدوح الولى عن العمل شهرين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة