ضبط سيارة محملة بـ23 طن أسمدة مدعمة محظور تداولها فى القصاصين بالإسماعيلية

الأربعاء، 13 يناير 2016 10:32 م
ضبط سيارة محملة بـ23 طن أسمدة مدعمة محظور تداولها فى القصاصين بالإسماعيلية أسمدة - أرشيفية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت شرطة المسطحات المائية والبيئة من ضبط سيارة محملة بـ23 طن أسمدة مدعمة، محظور تداولها وبيعها فى السوق.

تلقى اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من اللواء محمود خليل مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات لقسم شرطة البيئة والمسطحات، مفادها قيام "فتحى.ف.ع"، 45 سنة، تاجر مقيم ملوى المنيا، بالتردد على دائرة مركز القصاصين، وتجميع الأسمدة المدعومة من قبل الدولة والمحظور تداولها بالأسواق، وذلك لتخزينها وبيعها بالسوق السوداء، مستخدماً فى ذلك السيارة رقم "7916 ن هـ أ".

بإجراء التحريات أكدت صحة المعلومات الواردة، حيث تم إعداد عدة أكمنة سرية بأماكن تردد المتحرى عنه سالف الذكر، أسفر إحداها عن ضبطه، وبرفقته نجله "عبده"، 17 سنة طالب مقيم ذات الناحية، حال قيادته السيارة المشار إليها محملة بكمية كبيرة من الأسمدة الزراعية المدعومة من قبل الدولة، والمحظور تداولها بالأسواق والخاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعى، والتى يتم صرفها بموجب الحيازة الزراعية من الجمعيات الزراعية، معبأة داخل "460" شيكارة من سماد اليوريا زنة الواحدة 50 كيلوجرامًا بإجمالى حوالى "23 طنًا".

تم التحفظ على المتهمين والسيارة والمضبوطات، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بالتحصل على المضبوطات من أحد التجار بناحية تل ثمود دائرة مركز القصاصين ويدعى "حسن.م.أ".

كلفت إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهمين، والوقوف على مصدر تحصلهما على الأسمدة المضبوطة، وتحرر المحضر اللازم بواقعة الضبط، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة