من 27 سنة وأنت طالع.. أصغر وزراء حول العالم "هتتفاجئ بأعمارهم"

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 05:14 ص
من 27 سنة وأنت طالع.. أصغر وزراء حول العالم "هتتفاجئ بأعمارهم" وزراء سيبهروك بأعمارهم
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما هى طموحاتك وأنت فى مرحلة العشرين؟.. هل تتمنى أن تكون رئيس قسم؟.. مدير إدارة أو حتى رئيس المؤسسة كلها؟.. ولكن لماذا لا تفكر قبلا فى أن تصبح وزيرا؟، الأمر ممكن جداً، خاصة فى ظل وجود نماذج شابة عديدة فى وزارات أوربية متقدمة، تترك الفرصة للشباب، وتغذى أحلامهم بالتواجد على رأس الوزارة بعد إكمال عقدين ونصف من الزمن، ومن يعلم ربما نرى بعد ذلك من هو أقل..

ومن هذا المنطلق نسلط الضوء على أصغر وزراء شباب حول العالم من سن 27 سنة وأنت طالع، كالآتى:

سباستيان كورتس.. وزير فوق العادة وهو 27 سنة فقط


سباستيان كورتس (مواليد 27 أغسطس 1986) وزير الخارجية والهجرة فى النمسا منذ 2013، حيث أعلن المستشار النمساوى ميخائيل شبيندليجر فى 13 من ديسمبر عن اختيار سباستيان كورتس 27 عاما وزيرا جديدا لخارجية النمسا ليكون واحدا من أوسم وأصغر الوزراء الأوربيين.


اليوم السابع -9 -2015


الوزير غابرييل يكستروم 29 سنة..عمار ياسويد


وهو فى عمر الـ29 سنة، استطاع وزير الصحة والرياضة السويدى غابرييل يكستروم أن يحصد شهرة عالمية بسبب وسامته التى جعلته حديث الناس، وتسببت وسامته الشديدة بتمتعه بعدد كبير من المعجبات على مواقع التواصل الاجتماعى، خصوصاً تويتر الذى فاض بتغريدات غزل بهذا الوزير الشاب.


اليوم السابع -9 -2015


نجاة بلقاسم.. وزيرة التعليم الفرنسية ولا عارضات الأزياء


عينت وهى فى سن الـ37 وهى مغربية الأصل، وتعد أصغر من شغلت هذا المنصب، كما عملت فى منصب وزيرة حقوق المرأة من قبل ايضاً وتتمتع بأناقة وجاذبية شديدة.


اليوم السابع -9 -2015


ماثيرو رينزى.. رئيس وزراء إيطاليا وهو فى الـ39


ليس وزيراً وحسب إنما رئيس وزراء واحدة من أكبر الدول الأوروبية، إنه "ماثير رينزى" رئيس وزراء إيطاليا الذى تولى منصبه وهو فى التاسعة والثلاثين من العمر فقط، ليعطى بذلك للشباب أملا جديدا.


اليوم السابع -9 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة