مكالمات هاتفية مسجلة تورط الرئيس الجواتيمالى السابق فى شبكة فساد

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 11:02 م
مكالمات هاتفية مسجلة تورط الرئيس الجواتيمالى السابق فى شبكة فساد رئيس جواتيمالا السابق اوتو بيريز
جواتيمالا سيتى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاكمة رئيس جواتيمالا السابق اوتو بيريز فى قضية فساد، استمعت المحكمة اليوم الجمعة إلى عدة مكالمات هاتفية مسجلة يبدو انها تشير اليه كأبرز شخصية فى شبكة فساد.

وقبل الكونجرس استقالة بيريز يوم الخميس وعين نائب الرئيس اليخاندرو مالدونادو لإكمال باقى الفترة الرئاسية لبيريز التى تنتهى فى يناير. واعتقل بيريز صباح اليوم الجمعة، إلا إنه لا يزال من غير المؤكد ما اذا كان أفرج عنه فى وقت لاحق أم تم وضعه قيد الإقامة الجبرية، وفى المحادثات المسجلة التى تم الاستماع إليها فى المحكمة اليوم الجمعة، بدا ان نائبة الرئيس بيريز السابقة روكسانا بالديتي، التى اعتقلت الشهر الماضي، تشير إلى بيريز بأنه "رئيس مجلس إدارة الشركة" و"رقم 1" و"مالك العقار".

ويعتقد المدعون أن هذا دليل على أن بيريز 64/ عاما/، هو جنرال متقاعد، كان متورطا بشكل مباشر فى شبكة الفساد المعروفة باسم "لا لينيا"، والتى يتردد أنها اختلست ملايين الدولارات فى مخطط فساد تضمن الجمارك فى جواتيمالا، وبدت على بيريز ملامح الجدية وهو يستمع إلى المحادثات المسجلة التى حصل عليها محققون عن طريق التنصت على خطوط هواتف أشخاص آخرين متورطين فى شبكة الفساد. ونفى بيريز هذه المزاعم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة