دليلك لتعليم كلبك قواعد النوم والجلوس والتعرف على اسمه بالمنزل

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 11:00 م
دليلك لتعليم كلبك قواعد النوم والجلوس والتعرف على اسمه بالمنزل تربية الكلاب فى المنزل
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعيدا عن التدريبات والدورات الخاصة بتأهيل الكلاب للتعامل اليومى واكتساب خبرات الجلوس واللعب والطعام يقدم الدكتور "مصطفى كرم" أخصائى الطب البيطرى أهم 3 دروس يجب اتباعها بمجرد بلوغ الكلب شهرين ونصف الشهر، أهمها التعرف على اسمه.

تعليم الكلب الجلوس لتلقى الأوامر


يفضل أن نعود الكلب على طريقة جلوس معينة أثناء تلقى الأمر، وذلك من خلال تقيده بالسلسلة وتمشيته فترة لا تقل عن 5 دقائق، ثم فجأة ننطق كلمة معينة تكون دليلا على بدأ النطق بالأوامر، ونبدأ فى تعليمه طريقة الجلوس الصحيحة، وذلك من خلال الضغط على مؤخرته بيدينا اليسرى لتثبت على الأرض والضغط باليمنى على صدره ليجلس بشكل مستقيم، ونكرر هذه الخطوة حتى يتعود الكلب عل هذه الطريقة أثناء تلقى الأوامر.

تعليم الكلب الثبات فى النوم


النوم له أصول وتدريب الكلب لعدم النوم بشكل عشوائى وينام فى وضع الجلوس على بطنه مع رفع الرأس إلى أعلى، ومد القدمين الأماميتين، يفضل أن نضع السلسلة فى رقبته ثم نجلسه بالوضع العادى، لكن نحاول أن نقف أمامه ونجذب رأسه إلى الأمام مع رفع يدينا وكأننا سنضربه حتى ينظر لأعلى، وبالتالى يأخذ الوضع الصحيح.

تعليم الكلب التعرف على اسمه


حتى يتعرف الكلب على اسمه يمكننا استخدام سلسلة مترين ونقف فى وضع أمامى للكلب والنداء باسمه الذى ونجذب السلسلة لنا، ونكرر هذه الخطوة ولكن فى كل مرة تكون السلسلة أطول حتى نستغنى عنها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة