بالفيديو.. صدمة فى انتظار الطلبة قبل انطلاق العام الدراسى.. إزالة "ترام مصر الجديدة" من محطة المطرية إلى المحكمة.. مواطنون: وسيلة آمنة ورخيصة وإزالته تحمل أولياء الأمور أعباء إضافية وتوقيتها غير مناسب

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 04:18 ص
بالفيديو.. صدمة فى انتظار الطلبة قبل انطلاق العام الدراسى.. إزالة "ترام مصر الجديدة" من محطة المطرية إلى المحكمة.. مواطنون: وسيلة آمنة ورخيصة وإزالته تحمل أولياء الأمور أعباء إضافية وتوقيتها غير مناسب ترام المطرية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر ترام مصر الجديدة من أهم المرافق الحيوية التى تقوم بخدمة قطاع كبير من الطلبة والموظفين، وخاصة فى مناطق المطرية والزيتون، نظرا لرخص ثمنه، كما أنه وسيلة انتقال آمنة وسريعة بالنسبة للطرق المزدحمة بالسيارات، ولكن كان لمحافظة القاهرة رأى آخر، حيث قررت إزالة القضبان من محطات المطرية وحلمية الزيتون وابن الحكم والتجنيد حتى محطة محكمة مصر الجديدة، بحجة توسعة الطريق للقضاء على الزحام.

غضب بين الأهالى وأولياء الأمور بسبب إزالة ترام مصر الجديدة


وأثار هذا القرار غضب الكثير من الأهالى وأولياء الأمور، وخاصة أن هذا القرار غير المدروس من وجهة نظرهم، حيث أنه جاء قبل ساعات قليلة من بدء العام الدراسى الجديد، معتبرين أن هذا القرار سوف يزيد من أعباءهم المالية بنسبة 400%، حيث أن ثمن أجرة الميكروباص وأتوبيس النقل العام يصل إلى جنيهين، فى حين أن تذكرة الترام 50 قرشا فقط.

مواطن: "التطوير كويس.. بس الوقت غير مناسب تماما"


فى هذا الإطار، رصدت كاميرا “video7” قناة اليوم السابع المصورة، آراء عدد من المواطنين حول إزالة القضبان، حيث قال محمد: "ممكن يكون التطوير كويس.. بس الوقت غير مناسب تماما.. الترام كان مهم جدا فى المسافة من المطرية إلى المحكمة.. أنا شايف أن المشكلة ازدادت تعقيدا وسوف تزيد المنطقة ازدحاما".

وأضاف مواطن آخر: "الترام كان بيخدم ناس كتير وخصوصا الطلبة.. المفروض ماكنش يتشال دلوقتى إلا لما يلاقوا حل بديل يخدم هؤلاء المواطنين".

مواطن آخر: الترام عامل اساسى فى خدمة الناس الغلابة

فيما قال مواطن آخر: "الترام عليه عامل أساسى فى خدمة المواطنين خصوصا الناس الغلابة.. لأن تذكرته كانت 50 قرشا فقط.. فى حين أن ثمن الميكروباص يصل إلى جنيهين والناس ظروفها تعبانة.. وهو ما يشكل عبئا كبيرا على أولياء أمور الطلبة.. توقيت إزالته غير مناسب تماما.. أنا زعلان وغير مرتاح إنهم شالوه".

فيما حمل مواطن آخر، مسئولية إزالة الترام إلى الحكومة، حيث قال: "الحكومة عاوزه تتعب الناس.. وتوقيت إزالته صعب جدا"، وأضاف آخر: "قرار إزالة الترام سوف يخدم أصحاب الميكروباص أكثر من المواطنين.. لأنهم سوف يستغلوا الموقف فى زيادة التسعيرة".

وتساءل مواطن: "هما شالوه ليه؟.. وإيه الجدوى من شيله أصلا ؟.. كان شايل عبء كبير وناس كتير كانت بتستخدمه كوسيلة مواصلات آمنة ورخيصة.. كان شغال والمصلحة ماشية.. مش عارف ليه شالوه".

أما أحمد عبد الرحمن، من سكان المطرية، قال: "الترام اتشال بدون أى مبرر وبدون رأى الناس.. صحينا من النوم ملقناش الترام.. فى ناس غلابة بتركبه عشان هو بنص جنيه.. وكمان الطريق من الاتجاهين مزدحمين وهو الوحيد اللى كان ماشى.. وكان بينجز ناس كتير أوى فى مدارسهم وشغلهم.. حرام اللى حصل ده".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة