قراقع: إسرائيل ترفض نقل الأسرى الفلسطينيين المضربين للمستشفيات

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 04:25 م
قراقع: إسرائيل ترفض نقل الأسرى الفلسطينيين المضربين للمستشفيات عيسى قراقع
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع إن إسرائيل ترفض نقل الأسرى المضربين عن الطعام في سجونها إلى المستشفيات، لمتابعة حالاتهم الصحية.

وأضاف قراقع ـ في تصريح صحفي اليوم الجمعة - إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترفض نقل الأسرى المضربين للمستشفيات، وترفع شعار الموت لهم، كبديل عن حقهم الذي تكفله كل القوانين الدولية، وهو تقديم العلاج الطبي اللازم لهم.

وحمل حكومة إسرائيل، المسئولية الكاملة عن حياة وصحة 17 أسيرا مضربا، مضى على إضراب بعضهم 36 يوما على التوالي، محذرا من السياسة الإسرائيلية وأجهزتها الامنية التي تستهدف قتل المضربين وإفشال خطواتهم الاحتجاجية ضد سياسة الاعتقال الإداري.

من جهة أخرى، قال أسرى محررون إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا توفر لهم أدنى الظروف والشروط الصحية والنفسية.

وقال الأسير المحرر سامر السعدي، الذي أفرج عنه منذ يومين من سجون الاحتلال بعد قضاء حكم بثماني سنوات، إن إدارة سجن "مجدو" تتعامل مع الأسرى المرضى بحالة لا إنسانية.

فيما أكد الأسيران إبراهيم جبر من مخيم جنين، ومحمد شهاب الصانوري من جنين، والذين أمضيا 14 شهرا في الاعتقال الإداري، أن سلطات الاحتلال تقوم بعزل عدد كبير من الأسرى الإداريين والمضربين عن الطعام في زنازين انفرادية في سجن النقب، لا تمت للإنسانية بصلة.

وناشد الأسرى المحررون أبناء الشعب الفلسطيني بالوقوف إلى جانب الأسرى في ظل التصعيد القمعي الذي يتعرضون له من قبل سلطات الاحتلال والعمل على إنقاذ حياة الأسرى المرضى خاصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة