تفاصيل 60 دقيقة فقدها المصريون فى ليلة الجمعة.. الشركات المسؤولة عن الوقت لم تحدث برمجتها مع إلغاء التوقيت الصيفى.. والضبط اليدوى حل أزمة البعض.. وأنظمة آيفون وسامسونج وسونى ومايكروسوفت لم تسلم

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 12:14 م
تفاصيل 60 دقيقة فقدها المصريون فى ليلة الجمعة.. الشركات المسؤولة عن الوقت لم تحدث برمجتها مع إلغاء التوقيت الصيفى.. والضبط اليدوى حل أزمة البعض.. وأنظمة آيفون وسامسونج وسونى ومايكروسوفت لم تسلم ساعة - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ كثير من المصريين بعدما تجاوزت الساعة 12:00 من صباح اليوم، بتغيير التوقيت على أجهزتهم الذكية بما فى ذلك الهواتف وأجهزة الكمبيوتر لتكون متأخرة عما تم برمجتها عليه بواقع 60 دقيقة، الأمر الذى أربك الكثير من المصريين وأدى إلى تأخر البعض عن أعمالهم، فيما تسأل البعض عن الوقت الحقيقى.

قال مهندس الكمبيوتر "بشير العوارى" إن المشكلة ترجع إلى إن غالبية المستخدمين يعتمدون فى هواتفهم الذكية على التحديث التلقائى للوقت والتاريخ، وإن الهواتف تستمد التوقيت فى حالة الضبط التلقائى من بعض المواقع العالمية المتخصصة فى تحديد الوقت.

وأضاف أن المشكلة ناتجة عن كون المواقع المسئولة عن التحديث التلقائى لم تحدث بياناتها لمصر خاصة بعد إلغاء التوقيت الصيفى، خاصة بعد إلغاء التوقيت الصيفى وتفعيله عدة مرات، مما جعل المواقع تعتقد أن التوقيت الصيف مازال قائما فى مصر، الأمر الذى أخر الساعة لـ 60 دقيقة عن التوقيت المعتاد، فى الوقت الذى تغلب فيه البعض على هذا الأمر دون قصد بأنهم كانوا يضبطون الوقت والتاريخ فى هواتفهم يدويا.

يذكر أن التوقيت الصيفى يبدأ فى آخر جمعة من شهر أبريل وينتهى فى آخر جمعة من شهر سبتمبر، والتى توافق اليوم الجمعة. وكان التوقيت فى مصر قد مر بالعديد من المراحل بداية من إلغاء التوقيت الصيفى فى 20 أبريل 2011 فى عهد حكومة عصام شرف، ثم عودته مرة أخرى، إلى أن أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا جمهوريا فى شهر أبريل من العام الجارى بإلغاء التوقيت الصيفى مؤقتا.

ولمستخدمى الهواتف الذكية سواء التى تعمل على نظام تشغيل الأندرويد أو ios يمكن ضبط الوقت والتاريخ من خلال الذهاب إلى Setting ومنها اخترDate & Time، وقم بتعطيل التحديث التلقائى للوقت والتاريخ، ثم اضبط ساعة الهاتف على الوقت الفعلى يدويا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة