الأولمبية: الحكومة شريك أساسى مع الاتحادات فى تحقيق إنجاز الألعاب الإفريقية

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 03:03 ص
الأولمبية: الحكومة شريك أساسى مع الاتحادات فى تحقيق إنجاز الألعاب الإفريقية هشام حطب
رسالة الكونغو - رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسمت البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الإفريقية للكبار الـ11 المقامة بمدينة برازفيل عاصمة الكونغو، التى تنهتى غدا السبت، المركز الأول برصيد تجاوز الـ180 ميدالية بفارق واسع عن أقرب منافسيها جنوب إفريقيا.

من جانبه قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية التى تعتبر الدورة هى الأولى له تحت ولايته منذ انتخابه فى يونيو الماضى إن اللاعبين أظهروا للعالم كله وليس لإفريقيا فقط أن الشباب المصرى قادر على تخطى الصعاب فى جميع المجالات، مشددا على أنه كان يتابع أولا بأول معاناة البعثة فى بعض الأشياء لكنهم تحاملوا على أنفسهم واستطاعوا الظهور دائما على منصات التتويج.

أضاف حطب فى تصريحات خاصة أن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز كانت لها دورا مهما وأساسيا فى تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق، بعدما نجح عبد العزيز بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والاتحادات فى تهيئة المناخ السليم لتحقيق النتائج المتميزة التى ظهر فيها اللاعبون خلال منافسات الدورة.

أشار رئيس الأولمبية إلى أنه مخطئ من يتصور أن دورة الألعاب الإفريقية ضعيفة على المستوى الفنى، خاصة أن معظم الدول أصبحت تنافس فى بطولات العالم المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، ضاربا مثلا بألعاب القوى فإن كينيا وجنوب إفريقيا ونيجيريا من الدول التى تحصد المراكز الأولى فى بطولات العالم.

شدد حطب على أن مجلس إدارة اللجنة سوف يعقد اجتماعا منتصف أكتوبر للوقوف على المستوى الفنى للاتحادات التى شاركت فى منافسات الدورة؛ لدراسة نقاط القوة والضعف والعمل على حل أى أزمة أو مشاكل تواجه اللاعبين بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة