رئيس المخابرات البريطانية: التهديد الإرهابى فى أعلى مستوى له منذ 40 عاما

الخميس، 17 سبتمبر 2015 11:26 ص
رئيس المخابرات البريطانية: التهديد الإرهابى فى أعلى مستوى له منذ 40 عاما آندرو باركر
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطانية "إم آى 5" آندرو باركر صباح اليوم الخميس، بأن التهديد الارهابى فى بريطانيا ينمو بشكل متسارع، مشددا على أن مستوى التآمر الإرهابى فى أعلى مستوى له منذ أربعة عقود ويعد الأعلى منذ أحداث الحادى عشر من سبتمبر فى الولايات المتحدة. وأشار إلى أن الشرطة ووكالات الاستخبارات أحبطت ست مؤامرات إرهابية خلال الأشهر الاثنى عشر الماضية.

وفى تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية، قال باركر أن الوزراء يعدون حاليا تشريعا بشأن منح وكالات الأمن سلطات المراقبة الالكترونية، مؤكدا أن الأمر لا يدور حول التجسس على حياة الناس العادية.

وقال أن التكنولوجيا والانترنت تمثل تحديات جديدة على وكالته وقدرتها على مواجهة المخاطر، مضيفا أن وكالته تركز على مراقبة الأماكن التى يحتمل أن يتواجد فيها الرهابيون وكيف يتحركون.

وقلل فى الوقت نفسه من مخاوف تسلل الإرهابيين إلى أوروبا ضمن موجات تدفق اللاجئين من سوريا، قائلا أن ذلك ليس التركيز الرئيسى لحماية بريطانيا.

وأشار إلى أن "شكل" التهديد يتغير بشكل كبير، حيث تستخدم تطبيقات آمنة واتصال عبر الانترنت فى محاولة لبث الرسائل والتحريض على شن عمليات إرهابية مباشرة بين المواطنين الذين يعيشون فى بريطانيا، والذين هم على استعداد للاستماع إلى رسالتهم."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة