السلطات الفرنسية تخلى مخيمين للاجئين فى باريس وسط تواجد أمنى كثيف

الخميس، 17 سبتمبر 2015 11:20 ص
السلطات الفرنسية تخلى مخيمين للاجئين فى باريس وسط تواجد أمنى كثيف الشرطة الفرنسية ـ صورة أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت السلطات الفرنسية اليوم الخميس،عملية إخلاء لمخيمين لمهاجرين غير شرعيين فى العاصمة " باريس "، يعيش فيهما أكثر من ستمائة فرد منذ مطلع سبتمبر الجارى.

وقد بدأت عمليات الإخلاء فى السادسة صباحا بالتوقيت المحلى، قبل شروق الشمس، وذلك بساحة بلدية الدائرة الـ18 وكذلك عند محطة قطار "اوسترليتز" فى الدائرة ال13، وقام بعملية الإخلاء ممثلون عن بلدية باريس وعن منظمات غير حكومية وسط تواجد أمنى كثيف.

وتم نقل المهاجرين، وأغلبهم أفارقة، على متن حافلات إلى مراكز إيواء متفرقة بباريس، حيث سيمكنهم الإقامة بها لمدة لا تقل عن شهر، وتم توزيع منشورات عليهم مكتوبة بثلاث لغات وهى الفرنسية والانجليزية والعربية توضح مراحل الإيواء التى سيليها التقدم بطلب لجوء.

وكان رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس قد أعلن أمس عن رصد مبلغ كبيرة لاستقبال اللاجئين والمشردين، وذلك فى ضوء التزام فرنسا باستقبال 24 ألف لاجىء فى غضون عامين، من بينهم ألف تم توجيههم إلى فرنسا لتخفيف الضغط عن ألمانيا.

يذكر أن قوات الأمن الفرنسية قامت مطلع يونيو الماضى بإزالة خيام مهاجرين غير شرعيين كانت منصوبة فى قلب العاصمة باريس حيث تم نقل نحو 400 مهاجر أغلبهم من السودان وإريتريا والصومال وموريتانيا على متن عشرات الحافلات إلى مراكز إيواء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة