الصحف الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى: مغالاة اليهود المتشددين ستجلب الخراب على إسرائيل.. رئيس منظمة يهودية يدعو لحرق كنائس المسيحيين.. هاآرتس تتساءل: كيف نجح السيسى فى افتتاح القناة الجديدة خلال سنة

الخميس، 06 أغسطس 2015 11:40 ص
الصحف الإسرائيلية: الرئيس الإسرائيلى: مغالاة اليهود المتشددين ستجلب الخراب على إسرائيل.. رئيس منظمة يهودية يدعو لحرق كنائس المسيحيين.. هاآرتس تتساءل: كيف نجح السيسى فى افتتاح القناة الجديدة خلال سنة الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الإسرائيلى: مغالاة اليهود المتشددين ستجلب الخراب على إسرائيل



نشرت الصحف الإسرائيلية الرئيسية صباح اليوم الخميس، مقابلات خاصة أجرتها مع الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين بمناسبة مرور عام على توليه منصبه، حذر خلالها من مغالاة اليهود من اليمين المتشدد، قائلاً "إنهم قد يجلبوا الخراب على إسرائيل".

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه برغم من ذلك إلا أن ريفلين نفى تخليه عن ثوابته العقائدية اليمينية، مبديا فى الوقت نفسه قلقه الشديد من حالة العزلة الدولية التى تتعرض لها إسرائيل.

ودعا ريفلين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إلى ضبط النفس فى خلافه مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما حول الملف الإيرانى، معتبراً العلاقات مع واشنطن الركيزة الأولى والثانية والثالثة من ركائز السياسة الخارجية الإسرائيلية.

ورغم ذلك رأى ريفلين أن الساحة السياسية الإسرائيلية تخلو حاليًا من أى بديل حقيقى لنتانياهو معتبراً هذا الواقع مأساوياً بالنسبة لرئيس الوزراء نفسه لأن أداءه كان سيتحسن فى حال وجود منافس حقيقى له.


رئيس منظمة يهودية يدعو لحرق كنائس المسيحيين.. ويزعم: التوراة أمرتنا بذلك



اليوم السابع -8 -2015


أعلن بنتسى جوبشتاين زعيم منظمة "لاهافا" اليهودية المتطرفة عن تأييده الكامل لحرق كنائس المسيحيين فى القدس وفى أنحاء إسرائيل .

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن تصريحات المتطرف الإسرائيلى جاءت خلال مؤتمر أقيم فى القدس المحتلة، موضحة أنه حينما ضج الجمهور وبدأوا بالجدال معه رد بكل استهانة قائلا "لماذا تتفاجأون.. طبعا يجب أن نحرق الكنائس فهذا ما ورد فى التوراة".

وأوضحت الصحيفة أنه حينما سأله أحد الصحفيين بالمؤتمر "هل أنت تؤيد حرق الكنائس المسيحية الموجودة تحت الحكم الإسرائيلى؟ أجاب جوبشتاين "بكل وضوح نعم أؤيد".

وحاول المشرفون على المؤتمر تخفيف هذا الكلام ووضعه فى إطار عام حاول أحد الحضور أن يقول له إذا قام أحد بتسجيل كلامك وتصويرك وإرساله إلى الشرطة سوف تعتقلك على الفور، حينها رد "أنا مستعد أن أبقى فى السجن 50 سنة ولا أغير رأيى هذا".


هاآرتس تتساءل: كيف نجح السيسى فى افتتاح القناة الجديدة خلال سنة



اليوم السابع -8 -2015


أعدت صحيفة "زى ماريكر" الاقتصادية الإسرائيلية التابعة لصحيفة "هاآرتس" تقريرًا مطولا عن قناة السويس الجديدة، وعنونت التقرير متساءلة "كيف نجح الرئيس السيسى فى تنفيذ مشروع ضخم كهذا فى سنة بدلا من ثلاث سنوات بـ8 مليارات دولار فقط ".

وأضافت الصحيفة أنه بكل المعايير فإن حفر القناة الجديدة يحتاج 3 سنوات على الأقل لكى يتم الانتهاء من حفرها بنجاح، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنجز المشروع الذى سيتم افتتاحه غدا خلال عام واحد، لكن الأمل الذى زرعه السيسى فى المصريين جعل المشروع ينتهى خلال عام.

وأوضحت الصحيفة أنه من النقاط الهامة فى المشروع كذلك أن يكون بتمويل مصرى خالص دون تدخل من طرف أجنبى سواء بقرض أو ما شابه ذلك.

وأكدت الصحيفة الاقتصادية الإسرائيلية أن 13 مليار دولار دخل سنوى ثابت من القناة سيدخل خزانة الدولة المصرية حتى عام 2023، بفضل زيادة السفن المارة بالقناة من 49 سفينة إلى 97 سفينة أى 16 ألف سفينة فى السنة ستمر بالقناة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القناة الجديدة بعيدًا عن أعداد السفن التى ستمر بها ستقلل أيضا عدد ساعات مرور السفن من 22 ساعة هو الوقت الحالى إلى 11 ساعة فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة