الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يشارك فى إنتاج المدفع الخارق بالمقاتلة الأمريكية الشبح F-35..تل أبيب تستورد 77% من نفطها من العراق.. إسرائيل تجبر الطلاب العرب على تعلم "العبرية" العامية

الإثنين، 24 أغسطس 2015 02:00 م
الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يشارك فى إنتاج المدفع الخارق بالمقاتلة الأمريكية الشبح F-35..تل أبيب تستورد 77% من نفطها من العراق.. إسرائيل تجبر الطلاب العرب على تعلم "العبرية" العامية وزير التعليم الإسرائيلى نفتالى بينت
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: إسرائيل تجبر الطلاب العرب على تعلم "العبرية" العامية خلال العام الدراسى الجديد



قال وزير التعليم الإسرائيلى نفتالى بينت، إنه ابتداء من العام الدراسى الجديد الذى يبدأ الأسبوع المقبل سيتعلم الطلاب العرب اللغة العبرية "العامية" من سن الروضة وليس من الصف الثالث الابتدائى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، عن بينت قوله إن هذا البرنامج له أهمية كبرى تنعكس إيجابيا على التعايش السلمى وعلى زيادة عدد النساء العربيات اللواتى يزاولن عملا خارج البيت، على حد زعمه.

وأوضح الوزير الإسرائيلى المتشدد الذى يتزعم حزب "البيت اليهودى" اليمينى، أن أحد المعوقات التى تمنع النساء العربيات من الحصول على عمل هو عدم معرفة اللغة العبرية .




يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلى يشارك فى إنتاج المدفع الخارق بالمقاتلة الأمريكية الشبح F-35




اليوم السابع -8 -2015


نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الاختبار الذى أجرته شركة "لوكهيد مارتن" على المقاتلة "الشبح" الأمريكية الأحدث فى العالم F-35، على مدفع جديد تم تركيبه فى المقاتلة الحربية بتكنولوجية إسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن المدفع "الخارق" يطلق قذائفه بـ"قوة البخار" من فوهته التى تصل سمكها 25 ملم حيث يمكنه إطلاق ما يزيد عن 181 طلقة فى الدقيقة دون أن يكتشفها مقاتلات أخرى، لافتة إلى أن المدفع الجديد أصبح مثاليا بعد أن تمت تجربته عدة مرات مؤخرا، وأن سلاح الجو الإسرائيلى شارك فى تطويره قبل أن يمتلك المقاتلة الأكثر تطورا فى العالم.

ولفتت يديعوت إلى أنه قبل 16 أشهر من وصول الـ F-35، لإسرائيل سجلت شركة "لوكهيد مارتن" المصنعة للمقاتلة سجلت الاختبار الأول العملى والناجح للمدفع الذى ستتزود الطائرة بأربعة منه، مضيفة أن التجربة تمت على أرض الواقع فى وقت سابق من هذا الشهر بقاعدة "ادواردز" الجوية الأمريكية فى ولاية كاليفورنيا.

وذكرت الشركة المصنعة للمقاتلة F-35 أنها وضعت المدفع فى الجناح الأيسر للطائرة، وقام بضرب أهداف من الجو على الأرض.

وأوضحت يديعوت أن الجيش الإسرائيلى يشارك فى تطوير أسلحة المقاتلة الأمريكية، وساهم فى تطوير المدفع واختباره على الأرض، خلال شهر وأنهى سلسلة من التجارب الجوية خلال فصل الخريف الماضى، وأنه من المرتقب وصول المقاتلات الأمريكية لتل أبيب فى عام 2017 المقبل، مشيرة إلى أن تلك الطائرات ستحتوى بجانب أنظمة أسلحة هجومية لقنابل ذكية سرية يمكن إطلاقها دون كشفها من جانب الطائرات المعادية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل ستتسلم السرب الأول من مقاتلات F-35 المكون من 19 مقاتلة عام 2017 المقبل، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى الأساسية لاختبارات نماذج من السرب الأول بقاعدة "نيفاتيم" العام الجارى فى صحراء النقب، وخلال الأشهر الأخيرة استوعبت القاعدة الإسرائيلية نماذج محاكاة لكابينة المقاتلة ليتدرب عليها الطيارين الإسرائيليين.




هاآرتس: تل أبيب تستورد 77% من نفطها من أكراد العراق




اليوم السابع -8 -2015


قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن إسرائيل تستورد 77% من نفطها من العراق، مشيرة إلى أن تل أبيب تكتم على هذا الموضوع.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن المزود الرئيسى لإسرائيل بالنفط هى العراق، وبالتحديد المتمردين الأكراد فى شمال العراق.

وأضافت هاآرتس أن حجم التجارة بين الجانبين ازداد بشكل ملموس فى الأشهر الأخيرة، وتقوم إسرائيل حاليا باستيراد حوالى 77% من نفطها من الأكراد، مشيرة إلى أن أكثر من 19 مليون برميل نفط استوردتها تل أبيب من العراق منذ بداية شهر مايو الماضى وحتى 11 أغسطس الجارى.

وحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن الحجم التجارى للصفقة بين الجانبين وصل إلى أكثر من مليار دولار خلال هذه الأشهر، مدعية أن دافع إسرائيل إلى امتلاك النفط من المتمردين الأكراد هو مساعدتهم فى حربهم ضد التطرف الإسلامى، فى إطار رؤية شاملة للأحداث فى الشرق الأوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة