الصحافة الإسرائيلية: ناشط بحماس يسلم "الشاباك" معلومات خطيرة حول حفر الأنفاق من غزة لإسرائيل.. الجيش الإسرائيلى يؤكد حفر حماس لعدة أنفاق هجومية.. 30 ألف بريطانى يطالبون باعتقال نتنياهو فور دخوله لندن

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 03:02 م
الصحافة الإسرائيلية: ناشط بحماس يسلم "الشاباك" معلومات خطيرة حول حفر الأنفاق من غزة لإسرائيل.. الجيش الإسرائيلى يؤكد حفر حماس لعدة أنفاق هجومية.. 30 ألف بريطانى يطالبون باعتقال نتنياهو فور دخوله لندن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجيش الإسرائيلى يؤكد حفر حماس لعدة أنفاق هجومية فى الأشهر الأخيرة



اعترفت مصادر عسكرية إسرائيلية للمرة الأولى، بأن الجيش الإسرائيلى لديه معلومات بأن حركة حماس أنجزت على مدى الأشهر الأخيرة عمليات حفر عدة أنفاق هجومية من قطاع غزة لإسرائيل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن المصادر الإسرائيلية، قولها للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، أن تلك الأنفاق تنوى الحركة استخدامها فى حال اندلاع مواجهة عسكرية جديدة فى قطاع غزة.

وقالت المصادر للقناة العاشرة الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى يملك معلومات استخبارية جيدة بالنسبة لهذه الأنفاق، مشيرة إلى أن إسرائيل تتجنب فى هذه المرحلة الرد عسكرياً والتحرك لتدمير تلك الأنفاق رغبة منها فى تفادى أى تصعيد جديد، مشيرة إلى أن حماس تبدو أيضاً غير معنية بالمواجهة.


يديعوت: 30 ألف بريطانى يطالبون باعتقال نتنياهو فور دخوله لندن



اليوم السابع -8 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية والقناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، أن 30 ألف شخص فى بريطانيا وقعوا على عريضة تطالب الحكومة البريطانية باعتقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأشارت يديعوت إلى أن النظام البريطانى يحدد بأنه إذا وقع 100 ألف مواطن على العريضة، فإن ذلك سيجبر البرلمان على مناقشة الموضوع.

ولفتت يديعوت إلى أن نتنياهو سيصل لندن الشهر القادم، كضيف على نظيره البريطانى ديفيد كاميرون، وأنه تم نشر العريضة على صفحة البرلمان الإلكترونية، حيث يتم اتهام نتنياهو بذبح 2000 مواطن فلسطينى خلال الحرب الأخيرة فى قطاع غزة العام الماضى.

وجاء فى العريضة أيضا أنه يجب اعتقال نتنياهو فور هبوطه فى بريطانيا، وفقا للقانون الجنائى الدولى.
الجدير بالذكر أن العريضة حظيت بصدى واسع فى بريطانيا، وسببت ضررا كبيرا لصورة إسرائيل، لكنه لا يوجد لها أى معنى عملى، لأن بريطانيا غيرت فى عام 2011 قانون الصلاحية الدولية الذى كان يسمح فى السابق بتقديم لوائح اتهام ضد سياسيين إسرائيليين.

وحسب القانون الإسرائيلى الجديد فإن رئيس الحكومة وأعضاء الكنيست والوزراء سيحظون بالحصانة خلال زياراتهم إلى لندن، إذا كانت هذه الزيارات ضمن الزيارات السياسية الرسمية.


ناشط بحماس يسلم "الشاباك" معلومات خطيرة حول حفر الأنفاق من غزة لإسرائيل



اليوم السابع -8 -2015


ذكرت صحيفة "هآرتس" أن جهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى "الشاباك" أعلن، أنه اعتقل فى مطلع شهر يوليو الماضى، المواطن الفلسطينى إبراهيم عادل شحاتة شاعر البالغ 21 عاما من مدينة رفح الفلسطينية، أثناء وصوله إلى معبر أيرز.

وقال "الشاباك" إن شاعر يعد جنديا فى حركة "حماس" ويعمل فى حفر الأنفاق فى خدمة التنظيم، وأنه اعترف خلال التحقيق معه أنه شارك خلال الشهرين الأخيرين فى حفر الأنفاق، وأنه يعرف عن قيام التنظيم بحفر نفق يمتد من منطقة رفح إلى معبر كرم أبو سالم.

كما كشف الناشط بحماس معلومات كثيرة حول نشاط الحركة، خاصة تفاصيل عن خطة عمل حماس فى ساعات الطوارئ ونيته استخدام الأنفاق لمهاجمة إسرائيل.

وحسب الشاباك، فقد كشف المواطن الفلسطينى الناشط بالحركة معلومات حول الأنفاق التى تحفرها حماس فى منطقة رفح، بما فى ذلك مواقعها وفتحاتها ومساراتها، وكشف أيضا معلومات حول قوة النخبة وعمليات الرصد لمسافة ثلاثة كيلومترات داخل إسرائيل.

وقال الناشط بحماس، إن الشارع الذى شقته حماس بالقرب من الحدود يتوقع استخدامه لشن هجوم مفاجئ على إسرائيل بواسطة سيارات ستهاجم الحدود، وكانت تعتبر "كتيبة غزة" فى الجيش الإسرائيلى أن شق هذا الشارع خطوة إيجابية تدل حسب رأيها على بدء حماس بإجراءات "أمنية جارية" هدفها حراسة المنطقة الحدودية ومنع المشاغبين من الاقتراب من السياج.

وقال الشاباك إن شاعر عمل خلال أيام عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية بتزويد قوات حماس بالأسلحة والعبوات الناسفة، وشارك فى زرع عبوات مضادة للدبابات ورصد تحركات الجيش الإسرائيلى.

كما كشف الناشط بحماس علومات حول العلاقة بين إيران وحماس، ونقل دعم عسكرى من إيران للتنظيم، وتحويل الأموال والوسائل القتالية المتطورة والمعدات الإلكترونية، ومنها أجهزة لتشويش موجات البث التى تستخدمها الطائرات بدون طيار الإسرائيلية فى سماء غزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة