البرلمان الأوروبى:استقالة وزير المالية اليونانى تسهيلا للحوار مع أثينا

الإثنين، 06 يوليو 2015 03:23 م
البرلمان الأوروبى:استقالة وزير المالية اليونانى تسهيلا للحوار مع أثينا وزير المالية اليونانى المستقيل يانيس فاروفاكيس
كولونيا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر رئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتس استقالة وزير المالية اليونانى يانيس فاروفاكيس تسهيلا للحوار مع أثينا.

ولكنه أستدرك قائلا فى الوقت ذاته أن المفاوضات لن تصبح أسهل، وأكد شولتس اليوم الاثنين خلال فعالية فى الجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا، أن نجاح المباحثات القادمة بين الاتحاد الأوروبى واليونان لا يتعلق بأشخاص، وقال: "لا يرتبط الأمر بالشخص التى يتفاوض، ولكن يرتبط الأمر بما يتم التفاوض عليه".

وأشار إلى أنه كان هناك 18 عرضا شاملا على طاولة المفاوضات، ولكن اليونان رفضتها من خلال تصويت الأغلبية بـ "لا" فى الاستفتاء، وأضاف أنه يتعين على الحكومة اليونانية حاليا تقديم مقترحات تقنع بها الآخرين، وأشار إلى أنه ستكون هناك مفاوضات عصيبة.

ونظرا لتفاقم الأزمة الاجتماعية فى اليونان، شدد السياسى الألمانى شولتس على ضرورة إطلاق برنامج مساعدة إنسانية لليونان، وأشار إلى أنه لابد من مناقشة ذلك عندما يجتمع رؤساء دول وحكومات منطقة اليورو غدا الثلاثاء؛ لأنه ليس مؤكدا أن تفتح البنوك فى اليونان اليوم أو غدا.

وحول عواقب ذلك ، أوضح شولتس : "يؤدى ذلك إلى عدم توافر الوجبات المدرسية للأطفال الصغار فى رياض الأطفال وفقدان المتقاعدين الذين يحصلون على معاشات صغيرة القدرة على شراء أدوية".

وأكد: "أرى أنه يتعين علينا عدم ترك الشعب اليونانى يعاني"، وأضاف أن مسألة تقديم مساعدات إنسانية للأطفال أو المرضى تعد شكلا من أشكال التضامن داخل الاتحاد الأوروبي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة