وزير الدفاع الأمريكى للكونجرس: الخيار العسكرى ضد إيران لا يزال قائما

الأربعاء، 29 يوليو 2015 08:22 م
وزير الدفاع الأمريكى للكونجرس: الخيار العسكرى ضد إيران لا يزال قائما وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر
واشنطن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر لأعضاء مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء أن اتفاق البرنامج النووى الذى تم التوصل إليه بين طهران والقوى الدولية لن يحد من قدرة الولايات المتحدة على استخدام القوة العسكرية إذا تطلب الأمر.

وقال كارتر للجنة الدفاع فى مجلس الشيوخ الأمريكى أنه" إذا ارتكبت إيران عدوانا، فإن حالة قواتنا الرادعة تؤكد أنه بإمكاننا الدفع بأعداد ضخمة من قواتنا إلى المنطقة وإرسال أكثر إمكاناتنا تطورا بالإضافة إلى أحدث الذخائر القادرة على إصابة أى هدف"، وجاءت تعليقات كارتر فى الوقت الذى تسعى فيه إدارة رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما للترويج للاتفاق النووى الإيرانى بين المشرعين المتشككيين فيه.

وكان وزيرا الخارجية جون كيري، والطاقة إرنست مونيز، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية مارتن ديمبسى يدلون بشهاداتهم أمام لجنة الدفاع، ومن المقرر أن يلتقى أوباما بأعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطى لمناقشة الاتفاق فى وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وطبقا لقانون أمريكى تم العمل به ابتداء من مايو الماضي، يظل الوقت متاحا للكونجرس لمناقشة الاتفاق حتى 17 سبتمبر المقبل. وعمليا، يتطلب إلغاء الاتفاق موافقة أغلبية الثلثين فى مجلسى الشيوخ والنواب على ذلك، لكن هذا أمر غير محتمل ، وتعهد كارتر بتقديم الدعم الأمريكى المستمر لإسرائيل التى أعلنت حكومتها رفض الاتفاق، بالإضافة إلى الحلفاء فى الخليج، الذين يشعرون بالقلق تجاه استعادة ايران قوتها من جديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة