"سيتى سكيب مصر": 20% نسبة العارضين الأجانب خلال العام الجارى

الأربعاء، 29 يوليو 2015 06:34 ص
"سيتى سكيب مصر": 20% نسبة العارضين الأجانب خلال العام الجارى ايمن سامى مدير شركة مصر للاستثمارات العقارية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد معرض سيتى سكيب مصر، دورته الخامسة فى الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر المقبل فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات أقوى المعارض العقارية التى تقام فى السوق المصرية محققاً معدلات نمو منذ انطلاقه فى 2010 وحتى 2014 بنسبة 23 %، بالإضافة إلى زيادة عدد العارضين الأجانب فى المؤتمر بشكل عام ومن المستثمرين الإماراتيين على وجه الخصوص حيث تمثل نسبة العارضين الأجانب فى المعرض نحو 20%.

جاء ذلك فى الوقت الذى تحظى فيه إفريقيا بمكانتها كثانى أكبر وجهة فى العالم للاستثمار الأجنبى العالمى، وتشهد مصر اهتمام كبير من جانب المطورين والمستثمرين الدوليين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاع العقارى المصرى من خلال ضخ استثمارات متوسطة وطويلة الأجل وإعادة بيع تلك الاستثمارات لتحقيق معدلات نمو وعائد مرتفع على رأس المال.

وأكد أيمن سامى مدير مكتب شركة JLL– مصر للاستشارات العقارية ، وأحد العارضين فى معرض سيتى سكيب مصر، على ثقته فى الاقتصاد المصرى وقدرته على تحقيق معدلات نمو جيدة فى كافة قطاعته وزيادة معدلات نمو القطاع العقارى على وجه الخصوص.
وأضاف "سامى"، أن سوق العقارات السكنى داخل السوق المصرية شهد طلباً قوياً خلال الثلاث سنوات الماضية مدعوما بعودة الثقة فى السوق مرة ثانية، واستقرار الأوضاع السياسية والأمنية وهو ما نتج عنه زيادة سنوية فى أسعار الوحدات بنسبة 30%، متوقعاً أن يحقق قطاعى الإسكان الإدارى والتجارى نمو جيد خلال السنوات المقبلة.

ويعد القطاع العقارى من أكثر القطاعات جذبا للاستثمارات الأجنبية داخل السوق المصرية خلال الفترة الحالية مدعوما بمعدلات النمو التى يمتلكها والعائد الكبير الذى يحققه على رأس المال .

وتحتل القارة الإفريقية المركز الثانى كأكبر منطقة جاذبة للاستثمار الأجنبى المباشر بعد قارة آسيا لتستحوذ فى نهاية 2014 على نسبة 17.1% من حجم الاستثمار الأجنبى العالمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة