السيد عبده سليم: أكاديمية للفنون وسمبوزيوم للنقابة أولوياتى لو فزت بـ"التشكيليين"

السبت، 25 يوليو 2015 04:11 م
السيد عبده سليم: أكاديمية للفنون وسمبوزيوم للنقابة أولوياتى لو فزت بـ"التشكيليين" أرشيفية
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان السيد عبده سليم المرشح لمنصب نقيب التشكيليين، إن فتح باب العضوية أمام خريجى كليات الفنون يأتى ضمن أولوياته.

وأضاف السيد سليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيعمل على زيادة معاشات الفنانين إلى جانب إقامة سمبوزيوم للنقابة وإقامة أكاديمية خاصة للطلبة الراغبين فى تعلم الفن لكن لا تسمح لهم تقديراتهم فى الثانوية العامة بالالتحاق بإحدى الكليات الفنية مشيرا إلى أنه من الممكن ان تقام هذه الأكاديمية فى الفيوم.

وأضاف الفنان سيد عبده سليم، أن برنامجه الانتخابى يتضمن إنشاء وحدة توثيق ومركز معلومات سيكون بمثابة أرشيف لأعمال الفنانين.

وأضاف "عبده" أنه لا بد أن تقيم النقابة كل عام سمبوزيوم للنحت والتصوير الجدارى والموزاييك وهو ما سيزيد من موارد النقابة.

ولفت الفنان إلى أنه سيقوم فى حالة فوزه فى الانتخابات بفتح قاعة الفنون الخاصة بالنقابة على الحديقة وذلك لإقامة الندوات والمعارض المكشوفة للأعمال المجسمة، وذلك مع عمل برنامج سنوى للعروض الفنية.

وقال الفنان السيد عبده سليم، إن من بين أهداف برنامجه إقامة مؤتمر دولى للفن التشكيلى والتربية الفنية وإصدار مجلة فنية متخصصة بالاستعانة بأساتذة الفنون من مصر والعالم العربي، وذلك بالإضافة لإقامة مسابقة فنية فى الفن التشكيلى والنقد الفنى.

ينافس على منصب نقيب التشكيليين كل من الفنانين سيد عبده سليم وطه قرنى وعبد الفتاح البدرى وطارق الكومى المرشح ضمن تحالف الميثاق والدكتور أشرف رضا المرشح ضمن تحالف نقابة قوية.


موضوعات متعلقة..


توقعات بعدم اكتمال نصاب "التشكيليين" بسبب ارتفاع درجة الحرارة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة