بالفيديو.. سوق الانتقالات الظالم.. فيدال موسم استثنائى مع السيدة العجوز.. حصل على لقب الدورى والكأس الإيطالى.. حمل لقب كوبا أميركا 2015.. ولا يزال أقل ثمنا من دى ماريا وفالكاو وكافانى وديفيد لويز

السبت، 18 يوليو 2015 05:21 ص
بالفيديو.. سوق الانتقالات الظالم.. فيدال موسم استثنائى مع السيدة العجوز.. حصل على لقب الدورى والكأس الإيطالى.. حمل لقب كوبا أميركا 2015.. ولا يزال أقل ثمنا من دى ماريا وفالكاو وكافانى وديفيد لويز أرتورو فيدال
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى بايرن ميونخ الألمانى صفقة انتقال التشيلى أرتورو فيدال للعملاق البافارى قادما من يوفنتوس الإيطالى مقابل 40 مليون يورو، لمدة 4 سنوات وسيتقاضى بطل النسخة الأخيرة من كوبا أميركا 2015، راتبا سنويا يقدر بـ7 ملايين يورو.

قدم فيدال صاحب الـ28 عاماً، موسما استثنائيا مع السيدة العجوز وحصل على لقب الدورى والكأس الإيطالى، وخاض نهائى دورى أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسبانى الذى حقق اللقب بالفوز 3/1.

يستحق فيدال التواجد ضمن أغلى لاعبى العالم لقدراته الفائقة والمجهود الاستثنائى الذى يبذله فى المباريات الكبيرة والمهمة، خاصة عندما يتم مقارنته بلاعبين تجاوزت صفقات انتقالاتهم الـ40 مليون يورو دون أن يستحقوا ذلك.

فيما يلى قائمة اللاعبين الذى لا يستحقون تجاوز فيدال فى قيمة الانتقال:




روبينيو "ريال مدريد ـ مانشستر سيتى" 43 مليون يورو


البرازيلى روبينيو انتقل من ريال مدريد إلى مانشستر سيتى عام 2008 مقابل 43 مليون يورو ولم يقدم أى شىء يذكر مع الفريق، وقضى موسمين وشارك خلالهما 56 مباراة وأحرز 16 هدفاً وصنع 7 أهداف.


خوان ماتا "تشيلسى ـ مانشستر يونايتد" 44.73 مليون يورو


الإسبانى خوان ماتا انتقل من تشيسلى إلى مانشستر يونايتد مقابل 44.73 مليون يورو وهو مبالغ كبير للغاية مقارنة بعطاء ماتا مع "البلوز" قبل الانتقال للشياطين الحمر أو عطاء اللاعب مع المان يونايتد حتى الآن، حيث خاض الموسم الماضى 35 مباراة وأحرز 10 أهداف وصنع 4 أهداف.


ديفيد لويز "تشيلسى ـ باريس سان جرمان" 50 مليون يورو


البرازيلى ديفيد لويز مدافع تشيلسى الإنجليزى الذى انتقل لصفوف باريس سان جيرمان فى صفقة وصلت إلى 50 مليون يورو، وهو مبلغ كبير للغاية مقارنة بمستواه الفنى الضعيف فى الأداء الدفاعى، وخاض لويز هذا الموسم 45 مباراة وأحرز 5 أهداف وصنع هدف واحد.



هالك "بورتو ـ زنيبت" 55 مليون يورو


البرازيلى هالك انتقل عام 2012 من بورتو البرتغالى إلى زنيت الروسى مقابل 55 مليون يورو، وتدهور مستواه الفنى بسبب ممارسته لكرة القدم فى دورى ضعيف بروسيا خاض هذا الموسم 45 مباراة وسجل 21 هدفاً، وصنع 15 هدفاً، لكنه خرج من قائمة البرازيل التى شاركت فى كوبا أميركا 2015.


رادميل فالكاو "أتليتكو مدريد ـ موناكو" 60 مليون يورو


انتقل الكولومبى رادميل فالكاو من أتليتكو مدريد الإسبانى إلى موناكو الفرنسى مقابل 60 مليون يورو عام 2013 ولعب موسم متوسط المستوى مع النادى الفرنسى وفى الموسم الثانى تعرض للإصابة فى الرباط الصليبى حرمته من المونديال وحاول العودة لمستواه عبر بوابة مانشستر يونايتد الإنجليزى لكنه فشل فى ذلك وخاض 33 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع 5 أهداف فقط ولديه فرصة جديدة مع تشيلسى الموسم المقبل.


أدينسون كافانى "نابولى ـ باريس سان جيرمان" 64 مليون يورو


الأوروجويانى أدينسون كافانى الذى انتقل من نابولى الإيطالى إلى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 64 مليون يورو عام 2013، وهو أحد أقوى المهاجمين فى العالم لكن انهالت الانتقادات على المقابل المادى المبالغ فيه عندما انتقل للدورى الفرنسى، خاض اللاعب هذا الموسم 51 مباراة وأحرز 31 هدفاً، وصنع هدفين.


أنخيل دى ماريا "ريال مدريد ـ مانشستر يونايتد" 75 مليون يورو


الأرجنتينى أنخيل دى ماريا الذى انتقل من ريال مدريد الإسبانى إلى مانشستر يونايتد الإنجليزى مقابل 75 مليون يورو عام 2014، ورغم هذا المبلغ الكبير، إلا أنه لم يقدم المردود المنتظر كان أحد القرارات التى تلقت العديد من الانتقادات فى الصحف الإنجليزية، وخاض 33 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 12 هدفاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة