التحقيق مع مؤسس حزب اليمين المتطرف بفرنسا بتهمة تبييض أموال تهرب ضريبى

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 11:11 م
التحقيق مع مؤسس حزب اليمين المتطرف بفرنسا بتهمة تبييض أموال تهرب ضريبى أرشيفية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت النيابة المالية الفرنسية اليوم الثلاثاء تحقيقا للاشتباه فى قيام جون مارى لوبن مؤسس حزب اليمين المتطرف (الجبهة الوطنية) بتبييض أموال تهرب ضريبى وحيازته حساب بنكى فى الخارج، وهو ما أنكره جون مارى لوبن.

وكان موقع "ميديابارت" الفرنسى قد ذكر فى نهاية أبريل أن الرئيس الفخرى للجبهة الوطنية جون مارى لوبن يمتلك حسابا مصرفيا سريا فى سويسرا فيه مبالغ ضخمة تقدر قيمته ب ٢.٢ مليون يورو من بينها سبائك ذهبية تقدر ب ١.٧ مليون يورو.

وكانت إدارة مكافحة تبييض الأموال " تراكفين قد كشفت الحساب البنكى السرى لجون مارى لوبن و قامت بالابلاغ عنه فى إطار تحقيق مفتوح منذ أواخر ٢٠١٣ بخصوص ممتلكات جون مارى لوبان.
جاء ذلك بعد أن أظهر تحقيق منفصل قامت به هيئة الشفافية المالية أن لوبن حقق ثروة شخصية تقدر قيمتها ب1.1 مليون يورو بين عامى ٢٠٠٤و ٢٠٠٩ (حيث كان نائبا بالبرلمان الاوروبي) دون أن يقدم توضيحات عن مصدر هذه الثروة.

وذكر موقع ميدياربات أن الحساب السرى لجون مارى لوبن تحت إشراف جيرالد جيران وهو المساعد الشخصى المقرب للرئيس الفخرى لحزب الجبهة الوطنية.

يذكر أن جون مارى لوبان كان قد أقر فى مارس ٢٠١٣ امتلاكه حسابا بنكيا بسويسرا فى بنك "يو بى إس" فتحه عام ١٩٨١ فى اطار عملية اقتراض قام بها لتمويل شركة أسطوانات كان يملكها آنذاك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة