7 أسباب تخليك تروح البحر.. منها بهجة المشى على الرمال.. ومحاربة زرقة المياه للاكتئاب والشيخوخة.. وشمس الشاطئ التى تزودك بفيتامين "د".. والمعادن المضادة لأعراض التهاب المفاصل والروماتويد

الجمعة، 05 يونيو 2015 05:30 م
7 أسباب تخليك تروح البحر.. منها بهجة المشى على الرمال.. ومحاربة زرقة المياه للاكتئاب والشيخوخة.. وشمس الشاطئ التى تزودك بفيتامين "د".. والمعادن المضادة لأعراض التهاب المفاصل والروماتويد زرقة المياه تحارب الاكتئاب والشيخوخة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل ذلك الزحام الذى يحيط حياتنا بين ضغوط العمل وصخب المدينة يجعلنا نحلم بسرقة بعض الوقت لقضائه على الشاطئ، أمام تلك المساحة الممتدة من الماء الأزرق الذى لا تقطع نظراتنا خلاله حدود لمبانى خرسانية أو زحام المدينة، الرمال الساحرة التى يكفى الاستلقاء عليها أو ممارسة بعض الرياضة لنسيان كل الهموم، أو الماء الذى يخطفك لعالم آخر، الأمر ببساطة أن "النفسية محتاجة بحر".. ولكن المفاجئة أنه ليست "النفسية" وحدها التى تحتاج بحر، أشياء كثيرة فى حياتنا تحتاج للبحر.. فللبحر ببساطة "7 فوائد" و7 أسباب تدفعك للذهاب له.

اليوم السابع -6 -2015

شمس البحر تزودك بيتفامين "د"


1- شمس البحر المشرقة تزوج جسدك بفيتامين "د"
بالتأكيد الحليب الذى نشربه يعتبر مصر جيد لفيتامين "د"، ولكن الحقيقة أن معظم الناس يحصلون على ما بين 80% و90% من جرعتهم اليومية عبر التعرض لأشعة الشمس، وهو ما يعتبر مرتبط بنسبة الكوليسترول والتمثيل الغذائي، أضف إلى ذلك المظهر الجديد الذى يقدمه التان بعد التعرض للشمس.

دور الشمس فى تعزيز الصحة بيفتامين "د" والمعلومات عن أضرار أشعة الشمس وإمكانية تسببه فى سرطان الجلد يجعل الأمر مربكا، ولكن النسبة التى يقدرها الأطباء لإمكانية تعرضك للشمس بدون حماية هى ما بين 10 إلى 15 دقيقة حتى تحصل على كفايتك من فيتامين "د" ثم حاول الحصول على حماية إضافية.

اليوم السابع -6 -2015

سحر الرمال



2- الرمال.. محفز طبيعى للأعصاب
هل سبق وأن تساءلت لماذا تشعر بإحساس عظيم ومبهج حينما تسير على الرمال؟ الإجابة ببساطة وفقا لما ذكره موقع huffingtonpost.com، أنه حينما تسير على تلك الحبوب السحرية الصغيرة، فهناك ما بين 3 آلاف و7 آلاف نهاية عصبية تستيقظ فى قدمك.

أضف إلى ذلك أن الرمل يعمل كمقشر طبيعى للخلايا والجلد الميت فى قدميك أو فى أى مكان آخر من جسدك ويتركه متجدد وأكثر نعومة من قبل.

للحصول على استفادة كاملة يفضل أن تمشى بجانب الماء حيث تكون الرمال مبللة ومرنة ويمكنها أن تغسل كامل قدميك.

اليوم السابع -6 -2015

البحر



3- يساعد مرضى المفاصل والروماتويد على الشعور بشكل أفضل

المعادن المتواجدة فى ماء البحار والمحيطات يمكنها أن تساعد فى تقليل الأعراض لمن يعانون من التهاب المفاصل والروماتويد.

اليوم السابع -6 -2015

محاربة الاكتئاب


4- محاربة الاكتئاب
الضوء وأشعة الشمس الوفيرة أمام البحر من شأنهم محاربة الاكتئاب، ووفقا لدراسة أجراها معهد أبحاث القلب بيكر فى ملبورن، بأستراليا، فإن كمية أشعة الشمس التى نستقبلها بشكل مباشر تؤثر فى مزاجنا، وأيضا كشفت الدراسة أنه مع زيادة التعرض لأشعة الشمس ترتفع مستويات السيروتونين وحدثت تأثيرات إيجابية على أشياء مثل الإجهاد، والنوم، والشهية.

اليوم السابع -6 -2015

ماء البحر يحارب الشيخوخة


5- ماء البحر يحارب الشيخوخة
وفقا لموقع huffingtonpost.com أيضا، فإن المحيط والبحر ملىء بالمعادن المضادة للشيخوخة والتى يمكنها مواجهة انخفاض مرونة الجلد ومجموعة من الأشياء الأخرى، فحينما نكبر فى السن تقل مرونة جلدنا مثل ما يحدث فى باقى أعضاء جسدنا، ولذلك التعرض لماء البحر والمحيط لبعض الوقت يحارب الشيخوخة التى تصيبنا.

اليوم السابع -6 -2015

رياضة



6- رياضة ممتعة
هذه ليست حقيقة علمية، ولكن دائما ما ينطوى الذهاب إلى الشاطئ على نوع من النشاط البندى، سواء كانت السباحة أو الركض، أو ركوب الأمواج، ولعب كرة القدم الشاطئية أو الكرة الطائرة او مجرد المشى على الرمال لإيجاد بقعة جميلة للجلوس، ولذلك فالذهاب للشاطئ يعتبر فرصة هامة لممارسة الرياضة بشكل ممتع.

اليوم السابع -6 -2015

الفصلان



7- أفصل.. الفصلان مهم
أن "تفصل" من كل عالم التكنولوجيا الذى يحيطنا، هى عملية هامة ومفيد للعقل والجسد والروح، ووفقا لدراسة من جامعة جوتنبرج فى السويد، فإن البقاء متصلا باستمرار يرتبط بالإجهاد وفقدان النوم والاكتئاب، ولذلك حاول التخلى عن هاتفك الذكى وعن حاسبك اللوحى وأهرب من التكنولوجيا لمرة واحدة تساعدك على العودة للنشاط والتركيز مرة أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة