الداخلية الكويتية: الأجهزة الأمنية لا تتجاهل أى معلومة تمس أمن الوطن

الإثنين، 29 يونيو 2015 05:21 م
الداخلية الكويتية: الأجهزة الأمنية لا تتجاهل أى معلومة تمس أمن الوطن الشرطة الكويتية
الكويت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الداخلية الكويتية عدم تجاهل الأجهزة الأمنية أى معلومات تمس أمن الوطن والمواطنين، داعية كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى إلى التأكد من المعلومات التى ترد إليها قبل نشرها، لتجنب إثارة البلبلة وزعزعة الأمن.

وقالت الوزارة - فى بيان اليوم الاثنين - "إنه على الرغم من نفى الوزارة فى بيان سابق ما ذكرته بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعى عن تلقى الأجهزة المعنية بالوزارة معلومات عن استهداف دور العبادة فى البلاد، ولم تعرها الاهتمام اللازم، فإن البعض لا يزال يثير الموضوع".

وأوضحت أنها اتخذت كل الاستعدادات والإجراءات الاحترازية والوسائل الوقائية، ووضعت خططا أمنية من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، واللجنة الاستشارية للوقف الجعفري، ورؤساء الكنائس لكافة الطوائف المسيحية، وكذلك الاجتماع مع كبار قيادات طائفة البهرة.

وأضافت الداخلية الكويتية أن وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد عقد اجتماعات مع جميع الطوائف الدينية، تأكيدا على أن أمن وسلامة دور العبادة مسئولية الجميع، مشددة على ضرورة عدم استغلال الدين فى شق الصف وزعزعة الاستقرار والوحدة الوطنية، مشيرة إلى اصدار الفريق الفهد تعليمات مشددة بموجب الكتاب رقم (794) بتاريخ 10 يونيو للوكلاء المساعدين لشئون الأمن الخاص وشئون الأمن العام وشئون العمليات بضرورة المتابعة والتعامل السريع مع أى نداء يخص الإجراءات الاحترازية والوسائل الوقائية والتنسيق المشترك، بشأن أية مستجدات تتعلق بهذه الوسائل والتدابير الأمنية لضمان أمن وسلامة دور العبادة والمصلين.

وخاطب الفريق الفهد، وكيل الوزارة المساعد لشئون الأمن العام اللواء عبد الفتاح العلى بموجب الكتاب رقم 796 بتاريخ 10 يونيو، الذى عقد بدوره اجتماعاً أمنياً وتنسيقياً مع أصحاب ومسئولى الحسينيات والمساجد الجعفرية، بتاريخ 15 يونيو، وذلك للتنسيق معهم بشأن اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والأمنية الخاصة تنفيذاً للخطة الأمنية الشاملة لتأمين عموم المساجد ودور العبادة.

وأشارت الداخلية الكويتية إلى أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري، قد حدد فى الكتاب رقم (1210) بتاريخ 3 يونيو، الاجراءات الاحترازية بشأن دور العبادة، تحسبا لتداعيات الأحداث المتسارعة والظروف الأمنية التى تمر بها المنطقة، والتى تستوجب أخذ كل سبل الحيطة والحذر وتوفير كافة الوسائل المناسبة لتأمين دور العبادة.

وأكد البيان قيام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمنى بأداء رسالتها اللإلامية والتواصل الدائم مع كافة وسائل الإعلام، وإطلاع هذه الوسائل والرأى العام على كافة المعلومات والتفاصيل عن المستجدات والجهود التى تبذلها أجهزة الأمن لكشف الحقائق، وكل ما يتعلق بالعمل الإرهابى الدنيء، وضبط كل من له صلة بارتكاب هذه الجريمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة