واشنطن بوست: تدريب حاسوب "واتسون" الخارق ليتخصص فى علاج السرطان

الأحد، 28 يونيو 2015 04:33 م
واشنطن بوست: تدريب حاسوب "واتسون" الخارق ليتخصص فى علاج السرطان حاسوب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة واشنطن بوست إن شركة "أى بى إم " تدرب حاسوب واتسون الخارق ليصبح متخصصا فى علاج السرطان. وأشارت الصحيفة إلى أن الفكرة تقوم على استخدام الذكاء الصناعي المتطور بشكل متزايد لهذا الحاسوب لإيجاد علاجات شخصية لكل مريض سرطان بمقارنة تاريخ المرض والعلاج، والبيانات الجينية والمسوح والأعراض مع المعرفة الطبية الهائلة.

واستهداف الدقة هذا قد يستغرق أسابيع من العمل المتخصص من قبل فريق من الباحثين. لكن "واتسون" سيكون قادرا على القيام بتلك التوصية العلاجية فى غضون دقائق قليلة.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن برنامج "أى بى إم" هو واحد من عدة مشروعات جديدة قوية للرعاية الصحية التى تهدف إلى التدقيق فى الكم الهائل من البيانات الخاصة بسجلات الأشخاص والروتين اليومى ثم تحديد الأنماط والصلات للتنبؤ بالاحتياجات. وتصف الصحيفة هذا النهج بأنه ثورى فى الطب والرعاية الصحية ويمكن أن يكون له أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية.

وتقول ليندا شين، الطبيبة والعالمة والمشرفة على مشروع واتسون فى مركز أندرسون للسرطان، إن مثل هذه البرامج هى مفتاح "دمقرطة" العلاج الطبى والقضاء على التفاوت القائم بين القادرين على الوصول لأفضل الأطباء ومن لا يستطيعون.

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة