الخارجية: على حكومة إسرائيل الجديده الالتزام بعملية السلام وحل الدولتين

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 07:52 م
الخارجية: على حكومة إسرائيل الجديده الالتزام بعملية السلام وحل الدولتين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتبت أمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عُقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل اجتماع اللجنة المؤقتة لتنسيق المساعدات الفلسطينية برئاسة وزير خارجية النرويج وبمشاركة الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية الأوروبية ورئيس الوزراء الفلسطيني ووزير المالية الفلسطينية، وممثلين عن الدول المانحة والمنظمات المالية الدولية والأمم المتحدة.

وترأس الوفد المصري السفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار وبمشاركة السفير ياسر عثمان، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون فلسطين.

وأكد السفير أسامة المجدوب في كلمته عدد من النقاط المحورية أهمها الجهود المصرية لدعم الفلسطينيين في غزة وبما في ذلك استضافة القاهرة لمؤتمر إعادة إعمار غزة ودعم عملية المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية تمهيداً لتولي السلطة الفلسطينية مهام الحكم في قطاع غزة فضلاً عن الدعم المادي الذي تقدمه مصر إلي القطاع، سواء في صورة إمداد بالكهرباء أو تنظيم دورات تدريبية ومنح دراسية للفلسطينيين من أهل قطاع غزة أو غيرها.

واختتم كلمته بالإشارة إلي أهمية التزام الحكومة الإسرائيلية الجديدة بعملية السلام وحل الدولتين وأن هذه المسئولية تقع علي عاتقها حالياً.

وأكد وزير خارجية النرويج في الجلسة الافتتاحية ضرورة وفاء المانحين بتعهداتهم التي أعلنوا عنها خلال مؤتمر إعادة إعمار غزة الذي عُقد في القاهرة في أغسطس الماضي، كما تمت الإشادة بجهود رئيس الوزراء الفلسطيني بمحاولات ضبط الوضع المالي للسلطة الفلسطينية.

وجاءت كلمة الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي لتركز علي ضرورة استئناف المفاوضات السياسية بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي والعمل علي إيجاد أفق للسلام للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي حيث لن تحقق الجهود الدولية الاستقرار في المنطقة ما لم يتم التوصل إلي إطار عام يمنح المواطنين أملاً في مستقبل أفضل.


موضوعات متعلقة :-



إسرائيل تندد باعتراف الأمم المتحدة بمنظمة تتهمها بالارتباط بحماس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة