وزارة السكان تطلق برنامجًا إذاعيًا وإعلانات ضد ختان البنات خلال رمضان

الأربعاء، 17 يونيو 2015 07:16 م
وزارة السكان تطلق برنامجًا إذاعيًا وإعلانات ضد ختان البنات خلال رمضان الفنانة هالة فاخر
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق وزارة الدولة للسكان برنامجًا إذاعيًا بصوت الفنانة هالة فاخر، يحتوى على مواقف درامية، حول مناهضة ختان الإناث وقضايا الأسرة طوال شهر رمضان بالإضافة لتنويهات مجموعة الإعلانات التى أنتجها البرنامج، ضمن حملتها الإعلامية التى بدأت منذ شهور بعنوان "كفاية ختان بنات".

تأتى التنويهات والمواقف الدرامية بعد 3 أيام من إطلاق الإسترتيجية القومية لمناهضة ختان الإناث، التى أطلقتها الوزارة بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطنى للقضاء على هذه الممارسة، الذى يوافق 14 يونيو من كل عام، فى ذكرى وفاة الطفلة بدور -13 سنة- ابنة المنيا فى عام 2007.

وتذاع التنويهات على موجات البرنامج العام والشرق الأوسط وميجا إف إم، بداية من غدٍ الخميس أول رمضان حتى نهايته، وعلى مدار اليوم.

بث التنويهات والمواقف الدرامية يأتى بالتعاون بين البرنامج القومى لتمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث، الذى تتبناه وزارة الدولة للسكان، وبين برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة اليونيسيف والحكومة السويدية.

وتبين التنويهات والمواقف الدرامية الموقف الدينى والطبى والقانونى لختان البنات، من خلال معلومات علمية موثقة، كما تجيب عن تساؤلات الأسرة المصرية عن هذه الممارسة، وترد على الأفكار المغلوطة والأساطير التى تقال حولها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة