حمدى أبو المعاطى يفتتح معرض "عزف منفرد" لراغب إسكندر

الأحد، 14 يونيو 2015 01:00 ص
حمدى أبو المعاطى يفتتح معرض "عزف منفرد" لراغب إسكندر الدكتور حمدى أبو المعاطى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الدكتور حمدى أبو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، معرضا استيعاديا للفنان التشكيلى راغب إسكندر وذلك بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم بسراى القبة.

وعن المعرض الذى يحمل عنوان "عزف منفرد"، قال الدكتور حمدى أبو المعاطى إنه يضم مجموعة منتخبة من أعمال الفنان المتميز راغب إسكندر التى أنتجها خلال الفترة من عام 1975 وحتى العام الجارى.

وأضاف الدكتور حمدى أبو المعاطى أن المعرض يعد فرصة للتعرف على مجمل تجربة الفنان الإبداعية وما شهدته من مراحل فنية، وإن كان سيلاحظ حرص الفنان راغب اسكندر على هذا الخيط الرفيع بين المنظور الواقعى والمنظور الفلسفى للحياة، فى بنائيات تشكيلية ذات حسٍ تعبيرى وفنى متميزٍ، يتحاور فيها وجدان الفنان مع الواقع من خلال معالجات فنية ولونية أستطاع بها المزج بين التجريدي والعضوي والتعبيري بدراية واسعة وعمق في الطرح الدال على فلسفتة الخاصة تجاه الحياة بشكل عام".

وتابع الدكتور حمدى أبو المعاطى فى هذا المعرض الاستيعادي يدفعنا الفنان مُجددًا لاكتشاف المزيد من الدلالات والمعاني والقيم الإنسانية، من خلال مجموعة متميزة من أعماله المنتسبة إلى دروب المدرسة التجريدية التعبيرية في إطارها المتوازن بين الفكرة واللون والتشكيل، محرضًا على الوقوف للجواب على أسئلة عديدة تطرحها، وقد شحنت بلغته البصرية مرهفة الإحساس وبلمساته الجمالية ليتواصل مع المُتلقي برؤى فكرية شديدة الخصوصية.

جدير بالذكر أن الفنان راغب إسكندر ولد عام 1947، وأقام 30 معرضًا خاصًا، وشارك فى أكثر من 150 معرضًا عامًا منذ عام 1964، وله مقتنيات فنية لدى هيئات ومؤسسات رسمية وأهلية بمصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 30 يونيو الجارى.


موضوعات متعلقة

..
- بيت السنارى يستضيف اليوم معرضا المنتجات الحرف التراثية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة