جمارك مطار برج العرب الدولى تحبط تهريب كمية كبيرة من "العاج"

الجمعة، 08 مايو 2015 09:50 م
جمارك مطار برج العرب الدولى تحبط تهريب كمية كبيرة من "العاج" مطار برج العرب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولى برئاسة كل من السيد رزق وعصام حسنين مديرا الجمرك، اليوم الجمعة، محاولة راكبة ليبية لتهريب كمية كبيرة من سن الفيل "العاج"، بالمخالقة للاتفاقية الدولية لتحريم التجارة بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض "السايتس" وكذلك طبقًا للقرار الوزارى رقم 1150 لسنة 1999 المنفذ للاتفاقية.

وقال مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب طائرة الخطوط الإفريقية القادمة من مطار طبرق الليبى، اشتبه فى إحدى الراكبات ليبية الجنسية والتى بدت عليها علامات الارتباك.

وأشار إلى أنه بتفتيش أمتعتها وجد بداخلها مجموعة من الأكياس البلاستك مختلفة الألوان والمحاطة بشريط لاصق وبفتح أحداهم وجد قطع صغيرة مختلفة الأحجام والأشكال والألوان والأوزان وبفتح الأكياس وجد عدد 23 قطعة كبيرة إسطوانية الشكل ومختلفة الأحجام ومطلية بألوان زيتية داكنة وبسؤالها عنها، قالت إنها قطع خشبية لزوم صناعة حبيبات السبح، ولكن تلاحظ أن القطع ثقيلة الوزن جدًا عن مثيلها من الخشب.
وأوضح أنه تم كشط إحدى القطع الكبيرة فتبين أنها ليست من الخشب وأنها من مادة صلبة يشتبه أن تكون من عاج الفيل المحرم بيعه دوليًا وبوزن المشمول وجد 300ر52 كيلو جرام.

ولفت إلى أنه تقرر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركى والتحفظ على المضبوطات وعرضها على الحجر البيطرى والإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية، كما تم تحويل الراكبة للنيابة المختصة للتحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة