صحيفة إسبانية: إيران تبدأ حربا ضد داعش وواشنطن عبر الرسوم الكاريكاتيرية

الإثنين، 25 مايو 2015 02:30 م
صحيفة إسبانية: إيران تبدأ حربا ضد داعش وواشنطن عبر الرسوم الكاريكاتيرية أرشيفية - داعش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن إيران تبدأ حربًا ضد داعش وواشنطن عبر الرسوم الكاريكاتيرية، حيث بدأت تنظيم أول مسابقة للرسوم المتحركة الدولية الرامية للفنانين من جميع أنحاء العالم وهى تعبر عن رؤيتهم وللسخرية من الجماعة الإرهابية، واعتبرت الصحيفة أن هذه المسابقة تعتبر جرأة من إيران وتظهر تحديًا سياسيًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن 356 فنانًا سيصلون إلى طهران من 43 بلدًا لعرض 1070 كاريكاتير، وقال مدير بيت الكاريكاتير مسعود طباطبائى لوكالة إيفى الإسبانية "وراء هذه المنافسة هو ازدهار اللغة البصرية والبحث عن رؤية وفكر الفنانين فى جرائم وأفعال داعش".

وأوضحت الصحيفة أن هذا المعرض سيشارك فيه برازيليون وفنانون من كولومبيا وبلجيكيون وألمان، ولكن العرب والإيرانيين سيكونون الأغلبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العميد مسعود جزائرى، مساعد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، أكد أن داعش صناعة أمريكية أوجدتها واشنطن لتشويه سمعة الإسلام، والحد من إقبال المجتمعات على الدين الإسلامى، موضحا أن الهدف من ذلك هو تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد، وإيجاد بعض التغييرات خدمة للكيان الصهيونى، وإضعاف جبهة المقاومة والقضاء علی صحوة شعوب المنطقة وثقافتها وحضارتها.

وأضاف جزائرى أن سوريا حكومة وشعبا وجيشا يواجهون حربا وحشية أثارتها أمريكا والكيان الصهيونى وبعض الدول الأوروبية والرجعية فى المنطقة، إلا أن الشعب السورى أثبت أنه متمسك بالمقاومة وعازم على إذاقة أعدائه مر الفشل.


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة