وزارة الخارجية الايرانية تستدعى القائم بالأعمال البحرينى

الإثنين، 18 مايو 2015 11:12 م
وزارة الخارجية الايرانية تستدعى القائم بالأعمال البحرينى خامئنى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين القائم بأعمال السفارة البحرينية بطهران اعتراضا على تصريحات لوزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، انتقد خلالها المرشد الإيراني على خامنئى.

وقامت البحرين أمس بإجراء مماثل واستدعت وزارة خارجيتها القائم بالأعمال الإيرانية لديها محمد رضا بابائي ، وذلك للإعراب عن استياء المنامة ورفضها لتصريحات أدلى بها خامنئي ووصفتها بـ"التدخل السافر في الشأن الداخلي البحريني".

وذكرت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية أنه في أعقاب التصريحات التي وصفتها طهران بـ"غير اللائقة" من قبل وزير الخارجية البحريني ، فإنه تم استدعاء القائم بأعمال السفارة البحرينية إلى وزارة الخارجية بطهران وتسليمه مذكرة احتجاج "شديدة اللهجة".

وتم خلال هذا اللقاء ، التأكيد على ضرورة ما أسمته طهران بـ"تصحيح سلوك وتصريحات الحكومة والمسؤولين البحرينيين" ، ودعت وزارة الخارجية الإيرانية " الحكومة البحرينية الي البحث عن الجذور الحقيقية لحل المشاكل الداخلية ، فتوجيه الاتهامات لا يساعد في حل مشاكل البحرين".


وكان وزير الخارجية البحريني قد هاجم ، في تغريدة على (تويتر) أمس الأحد المرشد الإيراني علي خامنئي ، وقال " أنصح خامنئي بكف شره عن البلدان المجاورة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة