مساعد وزير الخارجية يقود جولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 01:03 م
مساعد وزير الخارجية يقود جولة مشاورات سياسية بين مصر والمكسيك سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت المكسيك انعقاد الدورة السابعة للمشاورات السياسية المصرية المكسيكية برئاسة السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين ومنظمة الدول الأمريكية، والسفير كارلوس دى أيكاسا نائب وزير الخارجية المكسيكى، وبمشاركة السفارة المصرية لدى المكسيك.

كما شهدت المشاورات عقد لقاءات عمل لمساعد وزير الخارجية المصرى مع وزير الخارجية المكسيكى، ونائبه، ونائبة الوزير لأمريكا اللاتينية، والمدير التنفيذى للوكالة المكسيكية للتعاون الدولى من أجل التنمية ومدير إدارة الأمم المتحدة، ورئيسة وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية مع أفريقيا بمجلس الشيوخ، ومدير العلاقات الدولية والفنية بالوكالة المكسيكية للترويج التجارى والاستثمارى.

جاءت المشاورات بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، وإجراء مراجعة لمشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم قيد التفاوض وأهمها مشروعى منع الازدواج الضريبى والنقل الجوى، وعدد من مذكرات التفاهم للتوأمة بين المدن المصرية والمكسيكية، حيث أثمرت تلك الجهود عن توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية والوكالة المكسيكية للتعاون الدولى من أجل التنمية، تكفل للبلدين العمل المشترك وإيجاد تعاون ثلاثى تنموى فى أفريقيا.

كما صدر عن الجانبين بيان مشترك عبر عن تقارب مواقف البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وتعاونهما على مستوى العمل الدولى متعدد الأطراف، وتأكيد الجانبين لعزمهما على تعزيز التعاون بينهما فى كافة المجالات مع إيلاء التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة جل اهتمامها.
وقام السفير فريد منيب خلال لقائه بوزير الخارجية المكسيكى بتسليمه دعوه من وزير الخارجية سامح شكرى لزيارة مصر، وهو الأمر الذى كان محل ترحيب من الوزير المكسيكى، كما أتفق الجانبان على أن يتم تحديد موعد الزيارة بالاتفاق بين الجانبين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة