وزير الاستثمار يعقد اجتماعاً مع رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية

الإثنين، 20 أبريل 2015 03:00 م
وزير الاستثمار يعقد اجتماعاً مع رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية خلال اجتماع وزير الاستثمار مع سوما شاكرابرتى رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار عدد من الاجتماعات، بحضور الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، التى قام خلالها باستعراض التطورات الخاصة بجهود الإصلاح الاقتصادى فى مصر فى ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية مؤخراً وخاصة بما يتعلق بمعدل النمو السنوى، والتوقع باتجاه نسب التضخم والبطالة إلى الانخفاض خلال الفترة القادمة، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والاتجاهات الإيجابية فى سوق الأوراق المالية فى مصر.

حيث عقد وزير الاستثمار اجتماعاً مع سوما شاكرابرتى رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، قدم خلاله شرحاً لبرنامج الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتهيئة بيئة الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات، واستعرض الفرص الاستثمارية التى تتيحها الحكومة المصرية ومنها المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع محور قناة السويس وما يحيط به من مناطق صناعية وتكنولوجية ولوجستية ومشروعات الطرق وإنتاج الطاقة والبنية التحتية والمشروعات التى تروج لها الحكومة بكافة الوسائل التى كان منها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى الذى عقد فى منتصف مارس الماضى فى عملية مستمرة لزيادة حجم تدفقات الاستثمار.

كما ناقش الاجتماع برامج التعاون مع البنك الأوروبى والمشروعات التى يهتم البنك بتمويلها والاستشارات والدراسات التى يمكن أن يقدمها، حيث أكد رئيس البنك على جدية الحكومة المصرية فى الإصلاح واتخاذها خطوات واضحة نحو تحسين بيئة الأعمال فى مصر، مشيراً إلى أن مصر تعد من الدول المنافسة بقوة على جذب الاستثمارات وخاصة بعد البدء فى مشروع تنمية قناة السويس وبعد نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى وما تتمتع به من سوق كبير يمتد لدول القارة الأفريقية.

أكد رئيس البنك على أهمية تواجد ومشاركة مصر فى الاجتماع السنوى للبنك المقرر عقده فى منتصف مايو المقبل فى جورجيا خاصة بعد طلب الحكومة المصرية بتخصيص جلسة عن الاستثمار فى مصر لشرح الخطوات الاصلاحية التى تقوم بها الحكومة المصرية فى الفترة الحالية لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات.

كما عقد وزير الاستثمار لقاء مع سيرى موليانى المديرة التنفيذية للبنك الدولى حيث تم مناقشة سبل تنمية دور القطاع الخاص فى انعاش ودعم الاقتصاد المصري.

أكدت موليانى على استعداد البنك الدولى للتعاون مع الحكومة المصرية فى المجالات التى تحددها الحكومة المصرية، كما قامت بتقديم المدير الإقليمى الجديد للبنك فى مصر، كما قدمت التهنئة على نجاح المؤتمر الاقتصادى.

ومن جانبه أكد أشرف سالمان، على أنه قد تم تشكيل لجنة متابعة نتائج المؤتمر الاقتصادى وترفع تقريرها إلى السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء أسبوعياً، كما قدم شرحاً عن فلسفة التعديلات التشريعية الجديدة لتحفيز الاستثمار خاصا فى مناطق الصعيد والمناطق الحدودية.

كما أشار أشرف سالمان، إلى ضرورة الاستفادة من خبرات البنك الدولى فى مجالات مكافحة الفقر وتمكين المرأة وتأهيل وتدريب العاملين فى المجالات المتعلقة بالاستثمار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة