6 مواقف يتذاكى فيها المصريون.. "إحنا اللى فهلونا الفهلوة"

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 02:11 م
6 مواقف يتذاكى فيها المصريون.. "إحنا اللى فهلونا الفهلوة" كوب عصير قصب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرف المصرى بخفة الظل وأنه قادر على ابتكار أى شىء لمواجهة أصعب المواقف التى يمر بها، لكن بين هذا وذاك يخرج المصرى ببعض التصرفات التى تنم عن حالة "الفهلوة" التى يتمتع بها والتى يعتبرها نوعا من الذكاء الخاص به والتى نرصد أبرزها.

1- بيشرب من فوق إيد الكوباية


الكثير من المصريين يحرص عند استخدام أى كوب خارج المنزل سواء داخل محلات تقديم العصائر أو حتى عند شرب المياه من الشارع على الشُرب من أعلى يد الكوب، اعتقادا منه بأنه الوحيد الذى يفعل هذه العادة خاصة لصعوبة الشرب من خلالها، دون أن يعلم أن غالبية المصريين يفعلون نفس الأمر.

كوب عصير قصب -اليوم السابع -4 -2015
كوب عصير قصب



2- "بيعضعض" البطارية لما تضعف.. وبيستخدمها مرة تانية


من الأمور التى يظهر فيها ذكاء المصرى بشكل كبير عند نفاذ أى بطارية كانت سواء بطارية جافة مثل بطارية الريموت أو ألعاب الأطفال أو حتى بطاريات الهواتف المختلفة، ما عليه إلا إخراجها و"عضّها" اعتقادا منه أن هذا التصرف يطيل من عمر البطارية أو يساعد فى عملية شحنها مرة أخرى، وعلى الرغم من عدم صحة هذا الأمر علميا، إلا أن المصريين يحرصون على فعله طوال الوقت.

بطارية جافة -اليوم السابع -4 -2015
بطارية جافة



3- بيسحب "الفيشة" بسرعة من الكهرباء عندما تكون يديه مبللة


كثيرا ما نسحب "فيشة" أى جهاز من التيار الكهربائى لإطفائه، لكن أحيانا تكون يد الشخص مبتلة، وهو الأمر الذى قد يعرضه لخطر الصعق بالتيار الكهربائي، وهنا يظهر ذكاء المصرى فى محاولته سحب هذا المقبس بسرعة بالغة على اعتبار أنه سينجح فى سحب المقبس قبل أن تدرك الكهرباء ما قام به وتصعقه.

فيشة كهرباء -اليوم السابع -4 -2015
فيشة كهرباء



4- بينزل يشترى مستلزمات المناسبات قبلها بيوم علشان الزحمة


يحرص الكثير من المصريين خاصة عند اقتراب المواسم المختلفة شراء المستلزمات قبل هذه المناسبة بيوم واحد اعتقادا منهم أن الشوارع ستكون خالية، لكن لا يخطر فى بالهم أن جميع المصريين يفكرون بنفس هذه الطريقة، مما يجعل هذا اليوم هو الأكثر ازدحاما.

زحام المناسبات -اليوم السابع -4 -2015
زحام المناسبات



5- الذهاب للطابور متأخر اعتقادا بانتهاء فترة الزحام


نضطر أحيانا إلى الوقوف فى طوابير متعددة عند أداء بعض المصالح وهو ما يدفع البعض إلى اعتقاد أن الجميع يذهب إلى الطابور مبكرا وهو ما يعنى أن الذهاب فى وقت متأخر سيجعله يجد الطابور خالي، لكن على العكس من ذلك فهو يجد الطابور مزدحم دائما.

زحام الطوابير -اليوم السابع -4 -2015
زحام الطوابير



6- فاكرين نفسهم 7 صنايع


"7 صنايع والبخت ضايع" مثّل شعبى مصرى شهير جدا يعرفه المصريين، ويعتقد كلا منهم أن هذا المثل قيل مخصوصا من أجله، فهو يجد نفسه خبير بأعمال السباكة والنجارة وتصليح كافة الأعطال التى يمكن أن تحدث فى منزله أو حتى منزل سابع جار له، لكن على الرغم من ذلك فدائما ما يفسد هذه المشلكة ويزيد من خطورتها.

7 صنايع -اليوم السابع -4 -2015
7 صنايع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة