إلى الجزيرة والقنوات الإخوانية.. "المصرى معروف بجبروته"

السبت، 07 مارس 2015 10:04 ص
إلى الجزيرة والقنوات الإخوانية.. "المصرى معروف بجبروته" قناة الجزيرة
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"المصرى معروف بجبروته" هذه المقولة التى استشهد بها الفنان محمد هنيدى فى أحد أفلامه تنطبق تماما على المصريين الذين يقومون بعمل مداخلات هاتفية فى البرامج المذاعة على قناة الجزيرة والقنوات الإخوانية المعادية لمصر والتى تتسم بخفة دم وذكاء المصرى عندما يقرر أن ينتقم من خصمه ولكن بسخرية، حيث يخدع المتصل فريق الإعداد ويوهمهم أنه لديه استغاثة من الظلم الذى يعانيه فى مصر من المسئولين والمؤسسات السيادية مثل الشرطة والجيش، وهو ما يرحب به دائما فريق الإعداد ودون أن يتأكد من صحة كلام المتصل يدخله على الهواء مباشرة.

فى البداية يتحدث المتصل وكأنه يعانى من ظلم وبعدما يدخل المذيع معه فى الحالة "يقوم ضاربه على قفاه" وآخرهم مواطن مصرى اتصل بمذيع قناة الجزيرة وقال له "أنا ولا إخوانى ولا مؤيد للسيسى بس أنا هسأل سؤال "أنتوا عايزين تحاكموا الجيش والشرطة صح؟ فرد المذيع "نعم" وبعدها رد المواطن المصرى "ونجيب أمك تحرس الحدود؟" وعلى الفور تم إغلاق الخط فى وجهه.

واتصل آخر بمذيع فى قناة رابعة الإخوانية وألقى السلام فى البداية وعبر عن إعجابه بالبرنامج وفجأة غنى أغنية "تسلم الأيادى.. تسلم يا جيش بلادى" ولم يجد المذيع أمامه سوى أن يعلق ويقول "نكتة بايخة" ونحن ضد كل جيش يقوم بقتل أبناء وطنه، وما يقوم به هؤلاء المواطنون تعبيرا عن حبهم للجيش والدولة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة