روسيا ترسل طائرتى مساعدات إلى فانواتو جنوب المحيط الهادى

الأحد، 29 مارس 2015 03:35 م
روسيا ترسل طائرتى مساعدات إلى فانواتو جنوب المحيط الهادى الطيران الروسى ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن أنها سترسل طائرتى مساعدات محملتين بـ60 طنا من المساعدات الإنسانية إلى جمهورية فانواتو الواقعة فى جنوب المحيط الهادى والتى ضربها الإعصار "بام".

وأوردت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية أن أنه جاء فى بيان صحفى للوزارة "إنه بناء على تعليمات الحكومة أقلعت طائرتين من طراز "إيل -76" من موسكو متوجهتين إلى فانواتو، وعلى متنهما 60 طنا من المساعدات والتى تتضمن مواد غذائية وخيام وبطاطين واحتياجات ضرورية أخرى.

ووفقا للأمم المتحدة، فقد أسفر الإعصار "بام" عن مقتل مالا يقل عن 13 شخصا وفقدان 17 آخرين 65 ألف مشرد من بين سكان الدولة البالغ تعدادها 260 ألف نسمة. . مشيرة إلى أن ثلثى سكان الدولة قد تأثروا بالإعصار.

وفى أعقاب الإعصار، طالب رئيس فانواتو بلدوين لونسدال، المجتمع الدولى بتقديم المساعدة لبلاده للتعافى من آثار الإعصار المدمر، والذى بلغت سرعته 340 كيلومترا فى الساعة.

وقال رئيس فانواتو ـ فى مؤتمر عن خطر الكوارث عقد باليابان ـ إنه ليس لديه تقرير مؤكد عن تأثير العاصفة لكنه ناشد العالم "مد يد العون".

وأظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية العاصفة وهى تغطى كل فانواتو التى تضم 83 جزيرة ويعيش فيها 260 ألف شخص وتقع على بعد ألفى كيلومتر إلى الشمال الشرقى من جزيرة برزبين الاسترالية.

ووصف شهود ارتفاع أمواج البحر إلى ثمانية أمتار وفيضانات عبر العاصمة بورت فيلا بعد أن اجتاح الإعصار، وهو من الفئة الخامسة للأعاصير، البلاد فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة