وفد تمريض جامعة القناة يشارك بمؤتمر "تحديات منظومة التمريض المصرية"

الإثنين، 02 مارس 2015 06:07 م
وفد تمريض جامعة القناة يشارك بمؤتمر "تحديات منظومة التمريض المصرية" جانب من المؤتمر
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك وفد من كلية التمريض بجامعة قناة السويس فى مؤتمر التحديات التى تواجه منظومة التمريض فى مصر من خلال نتائج الإبحاث المبنية على الأدلة والتى أقامته النقابة العامة لمهن التمريض المصرى بالقاهرة.

وجاءت مشاركة جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس وبوفد ترأسته الدكتورة سمية أبو عبده عميد كلية التمريض يشاركها الدكتورة منى حسن إبراهيم مدرس تمريض الباطنى والجراحى والدكتورة هناء قاسم فرج مدرس تمريض صحة الأسرة والمجتمع.

وقالت الدكتورة سمية أبو عبده إن المؤتمر يهدف إلى تحسين جودة الرعاية التمريضية بالمستشفيات وتحسين مستوى الإرضاء الوظيفى لهيئة التمريض ومنع التسريب الوظيفى وتطوير وتنمية استخدام الممارسات التمريضية المبنية على الأدلة ومناقشة الأخطاء المهنية للتمريض ووضع حلول وخطط لتفاديها.

وأضافت عميد كلية التمريض أن المؤتمر قد خرح بالعديد من التوصيات حول أهمية دعم دور الممرضة من جميع فئات التمريض وأهمية التدريب المستمر لجميع فئات التمريض وتوفير الإمكانيات والبيئة المساعدة للقيام بالأعمال التمريضية بأعلى مستويات الجودة مع أهمية أبراز دور مهنة التمريض ودعم صورة التمريض فى المجتمع.

وأشارت الدكتورة سمية إلى أن الدكتورة منى حسن عرضت بحث حول تأثير برنامج تدريبى على أداء الممرضات تجاه التحكم فى العدوى وقد شمل البحث محاور دارت حول إجراء البرامج التدريبية المستمرة للتمريض عن مكافحة العدوى وعمل كتيبات عن مكافحة العدوى لتكون كمرجع فى جميع الأقسام وعمل أبحاث أخرى عن مكافحة العدوى للمرضى ذوى القساطر الوريدية والفرعية والمركزية والشريانية.

وأوضحت عميد تمريض الإسماعيلية أن المشاركة الثانية جاءت من الدكتورة هناء قاسم فرج تحت عنوان تأثير برنامج تثقيفى عن إعطاء الدواء واستخدامه والتى دارت حول أهمية الحرص على التدريب المستمر لفئات التمريض المختلفة على أداء ذو كفاءة فى إعطاء الدواء واستخدامه وأهمية استخدام آداب المهنة فى إعطاء الدواء وأهمية المتابعة المستمرة والفعالة من الرؤساء المسئولين عن متابعة الفريق التمريضى المسئول عن إعطاء الدواء وأهمية تطبيق مبادئ الثواب والعقاب بين أفراد التمريض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة