إشادة واسعة بقرار النائب العام فى قضية شيماء الصباغ.. عبدالغفار شكر: يعزز الثقة فى النيابة.. سامح عاشور: يؤكد نزاهة الدولة.. ونقيب محامى القاهرة: محاكمة المخطئ لا تنتقص من دور الداخلية وشهدائها

الثلاثاء، 17 مارس 2015 06:18 م
إشادة واسعة بقرار النائب العام فى قضية شيماء الصباغ.. عبدالغفار شكر: يعزز الثقة فى النيابة.. سامح عاشور: يؤكد نزاهة الدولة.. ونقيب محامى القاهرة: محاكمة المخطئ لا تنتقص من دور الداخلية وشهدائها الناشطة شيماء الصباغ لحظة مقتلها ـ أرشيفية
كتب: محمود حسين ـ عبداللطيف صبح ـ سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من الحقوقيين والسياسيين، بقرارات النيابة العامة الصادرة اليوم، وإعلانها نتائج تحقيقات العديد من القضايا، التى شغلت الرأى العام خلال الفترة الماضية، وفى مقدمتها قضية استشهاد الناشطة شيماء الصباغ، وقرار النائب العام، المستشار هشام بركات، بإحالة ضابط من قوات الأمن المركزى، للمحاكمة الجنائية فى اتهامه بقتلها.

- عبدالغفار شكر: قرار النائب العام بقضية شيماء الصباغ يعزز الثقة فى النيابة


ورحب عبد الغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، ورئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، بقرار المستشار هشام بركات، النائب العام بإحالة ضابط للمحاكمة بمحكمة الجنايات بتهمة قتل شيماء الصباغ، الناشطة بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى.

وأوضح شكر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القرار الصادر اليوم عن النائب العام، يعد تطورا إيجابيا يعزز الثقة فى النيابة العامة، خاصة بعد قرار المستشار هشام بركات بحظر النشر فى القضية، مشيراً إلى أن المجلس سينضم رسميا لقضية الراحلة شيماء صباغ بمجرد بدء الجلسة الأولى للمحاكمة، كمتضامن مع أسرة الناشطة الراحلة.



- سامح عاشور: تحقيقات قضية شيماء الصباغ تؤكد استقلالية النيابة


فيما قال سامح عاشور، النقيب العام للمحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إن الإجراءات والجهد الذى قامت به النيابة العامة فى قضية مقتل الناشطة شيماء الصباغ هو أداء مهنى محترم، ويؤكد استقلاليتها والتزامها بالدستور والقانون.

وأضاف عاشور لـ"اليوم السابع" أن القرار الذى أعلنته النيابة العامة اليوم، عما أسفرت عنه التحقيقات فى هذه القضية، والتى كشفت عن تورط ضابط شرطة فى مقتل شيماء الصباغ، يؤكد أن النيابة العامة النائب والممثل الحقيقى عن الشعب، ويؤكد ملامح "مصر الجديدة".

وأشار نقيب المحامين إلى أن معاقبة المخطئ دعم للمؤسسة الوطنية، التى ينتمى إليها هذا المخطئ، وتأكيد لمصداقية الدولة ونزاهتها فى التعامل بين المواطنين والسلطة العامة.


- نقيب محامى القاهرة: تقديم المخطئ للمحاكمة لا ينتقص من دور الداخلية وشهدائها


وبدوره قال محمد عثمان، نقيب المحامين بشمال القاهرة، إن النيابة العامة بذلت جهدا كبيرا فى قضية مقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ، وفى البحث عن القاتل، مؤكدا أن القضاء لا يمدح ولا يذم.

وأضاف نقيب محامى شمال القاهرة، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذا القرار يصب فى مصلحة العدالة، وأن الجهد الذى بذلته النبيابة العامة فى هذه القضية بلا ضجيج وبعيدا عن الإعلام هو جهد مقدر وطيب وأثمر عن التوصل إلى الفاعل وإحالته للمحاكمة الجنائية، وقال إن هذا المجهود يعد استمرارا لمسيرة طيبة بدأتها النيابة العامة فى قضية مقتل كريم حمدى المحامى، والتى بذلت النيابة وجهات التحقيق جهودا متواصلة فيها حتى توصلت إلى الفاعل.

وختم "عثمان" تصريحه قائلا: "لا يضير الدولة المصرية أن تقدم مرتكبى الجرائم أيا كانت صفتهم إلى المحاكمة، ولا ينال من دور وزارة الداخلية وتقديمها لشهداء فى مواجهة الارهاب، إحالة بعض المتجاوزين أو من يثبت خطأهم أو رعونتهم وإهمالهم فى أداء الواجب الموكول إليهم للمحاكمة الجنائية، وهذا يعظم دور الدولة المصرية، ويؤكد أنه لا تفرقة بين ضابط أو مواطن عادى أمام القانون".


- التحالف الشعبى: نتائج التحقيقات تؤكد نزاهة النيابة


ومن جانبه أكد مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى والقائم بأعمال رئيس الحزب، أن قرار النيابة العامة بإحالة الضابط قاتل شيماء الصباغ يؤكد نزاهة تحقيقات النيابة العامة.




موضوعات متعلقة :


- بالفيديو.. النائب العام يسدل الستار على 3 قضايا شهيرة.. إحالة ضابط شرطة للجنايات فى مقتل شيماء الصباغ.. النيابة: حادث سيارة وراء وفاة محمد الجندى.. وإحالة 16 للمحاكمة فى أحداث استاد الدفاع الجوى


- بالفيديو..بعد إحالة ضابط للجنايات بتهمة قتلها..شاهد لحظة سقوط شيماء الصباغ












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة